بنك HSBC مصر يبدأ التعامل باليوان الصيني

مجموعة كاملة من الحلول لإدارة تدفقات النقد الأجنبي والتسوية التجارية باليوان )الرنمينبي(

بنك HSBC مصر يبدأ التعامل باليوان الصيني
محمد سالم

محمد سالم

6:04 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

بدأ بنك إتش إس بي سي HSBC مصر التعامل باليوان أو كما يطلق عليه “الرنمينبي” الصيني لعملائه من الشركات، بعد حصوله على موافقة البنك المركزي المصري.

يأتي تداول بنك HSBC مصر بالرنمينبي بناء على النمو القوي لحركة التجارة بين مصر والصين- حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 13.8 مليار دولار في عام 2018 ، بزيادة قدرها 27.7% عن عام 2017. ويمكن أن يساعد تداول باليوان الصينى “الرنمينبي” الشركات المصرية على حصولها على شروط أفضل عند ممارسة الأعمال التجارية مع الصين.

HSBC مصر يجرى 5 صفقات باليوان

وفي تعليقه على بداية التعاملات بالعملة الصينية، قال ياسر يحيى، رئيس الأسواق العالمية ببنك HSBC مصر، ” مع استمرار تعزيز مصر لروابطها التجارية والاستثمارية مع الصين، يسعدنا أن نقدم لعملائنا من الشركات في مصر إمكانية التعامل باليوان الصينى بالرنمينبي، وهي عملة تتقدم بسرعة كعملة عالمية للتجارة والاستثمار وكذلك كعملة احتياطية. إننا نشهد بالفعل اهتمامًا كبيرًا من العملاء بالرنمينبي، حيث اجرينا خمس صفقات عند اطلاق الخدمة. “

قال البنك فى بيان ، الأربعاء، إنه يقدم حلولا ً كاملة لإدارة تدفقات العملات الأجنبية والتسويات التجارية باليوان الصينى / الرنمينبي. بحيث أصبح للشركات التي لديها تعاملات باليوان الصينى /الرنمينبي امكانية التحوط الطبيعي للمدفوعات و المستحقات و كذلك الأصول. بالإضافة إلى حلول التحوط ضد تقلبات اسواق العملات الأجنبية الآجلة وكذلك الخيارات.

من جانبه قال حلمي غازي، المدير التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC مصر” تستعد الشركات في جميع أنحاء العالم للاستفادة من المرحلة التالية من استراتيجية الصين لتعزيز روابطها مع شركاءها التجاريين. يؤدي استخدام اليوان الصينى / الرنمينبي إلى فوائد متعددة لأنه يقلل من مخاطر الصرف الأجنبي، ويحسن السيولة وإدارة النقد ويسهل التجارة مع الموردين والعملاء في الصين الذين يفضلون السداد باليوان الصينى /الرنمينبي. إن هذا التطور يحسن أيضًا من شفافية الأسعار حيث لن يكون النظراء الصينيين بحاجه إلى إضافة تكاليف سعر صرف أو التحوط في أسعارهم مما يقلل التكاليف التجارية، ويساعد الشركات على التفاوض بشروط وأسعار أفضل “.

اتش اس بى سى مصر يمتلك القدرة على التسوية باليوان الصينى فى 6 قارات

وقال جاك إيمانويل بلانشيه ، المدير العام بمجموعة بنك إتش إس بي سي ، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر، ” إن شبكتنا العالمية تضعنا في وضع فريد لتلبية جميع احتياجات عملائنا المالية عند مشاركتهم في الأعمال المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق. شهدت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر دفعة غير مسبوقة في عام ٢٠١٨ونعتقد أن مبادرة الحزام والطريق ستتفتح فرص هائلة لعملائنا في مصر ونتطلع إلى تزويدهم بخدمات متميزة عبر التمويل والاستشارات وإدارة المخاطر والمعاملات المصرفية.”

وتؤكد هذه الأضافة الجديدة على امكانيات و خبرات بنك إتش إس بي سي في التعاملات باليوان الصينى /الرنمينبي ، والتي تمتد عبر ٥٠ سوقًا ، نظرا لأن بنك إتش إس بي سي أول بنك يمتلك القدرة على التسوية باليوان الصينى /الرنمينبي في 6 قارات.