بنك DBS يدرس زيادة أصول الثروة إلى 370 مليار دولار في سنغافورة بحلول 2026

المجموعة التي تعتبر أكبر بنك في جنوب شرق آسيا

بنك DBS يدرس زيادة أصول الثروة إلى 370 مليار دولار في سنغافورة بحلول 2026
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

12:38 م, الأربعاء, 12 يونيو 24

تدرس مجموعة DBS Group خطط لتعزيز الأصول الخاضعة للإدارة لأعمال ثروتها إلى 500 مليار دولار سنغافوري (369.7 مليار دولار) بحلول نهاية عام 2026، كما قال رئيس المجموعة التي تعتبر أكبر بنك في جنوب شرق آسيا، حيث يراهن البنك السنغافوري الأعلى على التدفقات القوية.

وبحسب تقرير “رويترز” نمت أصول الثروة في DBS بنسبة 23% لتصل إلى 365 مليار دولار سنغافوري العام الماضي، حيث استفادت سنغافورة من التدفقات القوية للثروة إلى آسيا بسبب استقرارها السياسي النسبي، والضرائب المنخفضة، والسياسات المواتية لإنشاء مكاتب عائلية وصناديق استئمانية.

ومجموعة DBS هي أكبر مقرض في جنوب شرق آسيا من حيث الأصول التي تمتلكها.

“ما زلنا ننمو… قال Shee Tse Koon، المدير التنفيذي لمجموعة DBS ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية الاستهلاكية وإدارة الثروات، إن السوق في الواقع على أعتاب الانتعاش لأن الأسعار تبلغ ذروتها، ومع انخفاض الأسعار، تنتعش الأسواق.

وفي إشارة إلى خطة تنمية أصول ثروة البنك، قال شي، الذي عمل في DBS لما يقرب من ثماني سنوات، لرويترز إنه واثق إلى حد ما من تحقيق الهدف، باستثناء أي حدث طارئ,

وقال إن DBS تهدف أيضًا إلى مضاعفة عدد العملاء الأثرياء الذين لديهم أصول لا تقل قيمتها عن مليون دولار سنغافوري وما فوق بحلول نهاية 2026، مضيفًا أن البنك نما عملائه الأثرياء وذوي الثروات العالية بأكثر من 50% على مدار العامين الماضيين.

أظهر تقرير الثروة العالمية لعام 2024 الصادر عن معهد كابجيميني للأبحاث، والذي نُشر في 7 يونيو، أن الثروة الفردية العالمية ذات الأصول المرتفعة زادت بنسبة 4.7% و 5.1% على التوالي في عام 2023، مقارنة بانخفاض عام 2022.

وأظهر التقرير أن الرغبة في المخاطرة بين الأثرياء قد تحسنت أيضًا مع انخفاض الحيازات النقدية إلى 25% من إجمالي المحافظ في يناير 2024 من أعلى مستوياتها في عدة عقود عند 34% في نفس الشهر من العام الماضي.

مع ارتفاع تدفقات الأصول، أصبحت إدارة الثروات أحد محركات الإيرادات الرئيسية للبنوك في سنغافورة بما في ذلك DBS، التي سجلت الشهر الماضي نتائج ربع سنوية قياسية وقالت إنها تتوقع أن يتجاوز صافي الأرباح الرقم القياسي العام الماضي.

عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

12:38 م, الأربعاء, 12 يونيو 24