بنك CIB يتعاون مع «راعي مصر» لتنظيم 900 قافلة لعلاج 150 ألف طفل بـ15 محافظة

لتنفيذ مشروع "أطفال أصحاء" بالمرحلة الثانية منه

بنك CIB يتعاون مع «راعي مصر» لتنظيم 900 قافلة لعلاج 150 ألف طفل بـ15 محافظة
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:19 م, السبت, 3 فبراير 24

وقعت مؤسسة راعي مصر 3 بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي CIB لتنفيذ مشروع “أطفال أصحاء” بالمرحلة الثانية، بينما يهدف التعاون إلى تنظيم 900 قافلة وعلاج 150 ألف طفل في 15 محافظة.

جاء توقيع البروتوكول خلال مشاركة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في احتفالية مؤسسة راعي مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحت عنوان «ما بين الإنجازات والرؤية»، لاستعراض جهود المؤسسة في دعم الحماية الاجتماعية لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، إلى أن المؤسسة وقعت على بروتوكول تعاون مع مؤسسة أرمانيوس، بهدف توفير ودعم جزء من أدوية قوافل “راعي مصر” ودعم صحة المواطن من خلال المشاركة في القوافل الطبية، إضافة إلى بروتوكول تعاون مع شركة الأمير للتوكيلات التجارية، لدعم بعض أنشطة وخدمات المؤسسة للتنمية العمرانية ودعم الأسر لإعادة بناء مساكنهم وتقديم حزمة من البرامج لرفع المعاناة عنهم.

بينما سلطت وزيرة الهجرة، خلال كلمتها، الضوء على ما تم تحقيقه نتيجة التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة راعي مصر للتنمية، وآخرها ما تم إنجازه في زيارتها لمحافظة الدقهلية، ضمن المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة”، حيث تم تنظيم قافلة طبية لعلاج أهالي القرية ووحدة طب الأسرة في قرية بدواي بالمنصورة، مشيرة إلى أنه تم الكشف على 133 حالة تخصص رمد، و70 باطنة، و68 عظام، و45 أطفال، و25 نسا، بإجمالي 341 كشفًا طبيًا على المواطنين في القرية، إضافة إلى عمل 45 نظارة طبية، بالمجان.

وأشادت بدعم المصريين بالخارج للأسر الأكثر احتياجًا، مشيرة إلى تلقيها منهم وصول العديد من الكراسي المتحركة لمصر وتقديمها للمحتاجين، لافتة إلى أنهم على تواصل مع مؤسسة راعي مصر، كشريك لهم في تقديم المساعدات إلى الأسر الأولى بالرعاية.

وأشارت إلى الجهد الذي تحقق خلال شهر سبتمبر من العام الماضي 2023 بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، لافتة إلى افتتاح 11 عيادة طبية متنقلة جديدة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا، منها 7 عيادات تم توفيرها عن طريق تبرعات المصريين المقيمين في أستراليا، ما يعكس حرصهم وارتباطهم بمشروعات الخدمة المجتمعية التي يقدمونها.

ولفتت إلى أن التعاون والتنسيق الكبير الجاري بين وزارت الهجرة والتضامن الاجتماعي والصحة ومنظمات المجتمع المدني يأتي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الصحية على أعلى مستوى في تلك  المناطق.