بنك ناصر: صرف 642 مليون جنيه لأصحاب المعاشات

في 93 فرعًا بدون خصم أقساط القروض

بنك ناصر: صرف 642 مليون جنيه لأصحاب المعاشات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:51 م, الثلاثاء, 7 أبريل 20

أكد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، انتظام صرف المعاشات بجميع فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية، والبالغ عددها 93 فرعًا بدون خصم أقساط القروض وذلك في اليوم الخامس.

وأشار رئيس بنك ناصر الاجتماعي إلى أنه تم صرف نحو 642 مليون جنيه لنحو 400 ألف عميل، منهم نحو 230 ألف عميل صرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي.

وشهدت الفروع حالة من الهدوء والمتابعة المستمرة من مديري الفروع لتنظيم المواطنين ومنع الزحام والتكدس.

وأوضح فاروق، أن قرار السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنكـ بتقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام تنتهى 9 أبريل المقبل كان له كبير الأثر في منع تزاحم المواطنين، إضافة إلى فتح أبواب البنك اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحًا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وأشار فاروق، إلى أن البنك التزم منذ بدء تداعيات فيروس كورونا في اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن أصحاب المعاشات والمواطنين ومنها عدم احتساب عمولات على عملاء البنك في حالة السحب من اي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخرى حسب تعليمات البنك المركزي.

كما تم التنبيه على الفروع بضرورة التغذية الفورية والمستمرة لماكينات الصراف الآلي وإجراء الصيانة الدورية لها، إضافة إلى وجود الاستراحات والكراسي لكبار مع التأكد من وضع المسافات الآمنة بينها، وكذلك تخصيص احد العاملين بالبنك للقيام بعملية الصرف لكبار السن وذو الاحتياجات الخاصة في أماكن انتظارهم خارج الفرع.

ووجه الدكتور شريف فاروق رسالة شكر وتقدير إلى جميع العاملين في البنك لجهودهم المتميزة في هذه المرحلة العصيبة في تاريخ مصرنا العزيزة.

مؤكدا أن البنك يعد من أقوى أذرع الدولة الاجتماعية والاقتصادية، سواء في المجال المصرفي أو الاجتماعي تجاه جميع عملائنا وبالأخص كبار السن.