بنك ناصر بصدد طرح عربات نقل تشاركي لذوي الاحتياجات الخاصة

خلال مشاركة البنك ناصر الاجتماعي في فاعليات مؤتمر المبادرون

بنك ناصر بصدد طرح عربات نقل تشاركي لذوي الاحتياجات الخاصة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:52 م, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

شارك بنك ناصر الاجتماعي، في فاعليات مؤتمر المبادرون، الذي يتم إقامته برعايه رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، وحضور نفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك .

وخلال المؤتمر قدم محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، نبذة مختصرة عن البنك وعن سياستة الاستراتيجية، وينتهج البنك سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع خططه وسياساته، من خلال حرصه علي الاستثمار في البشر، ويتم النظر إليهم باعتبارهم جزءًا رئيسيا من قوة العمل، لا سيما أنهم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصري.

ويسعي البنك لتقليل دائرة الفقر لأسر ذوي الإعاقة، من خلال الكشف المبكر، وإيجاد قدرة مالية للأسرة للعلاج والتغذية السليمة، التي تساعد علي منع أو تقليل الإعاقة.

وأوضح أن المرض المؤدي للإعاقة حقيقة ثابتة والإعاقة محتملة لكل فرد في المجتمع في أي وقتـ لذلك يقدم بنك ناصر الاجتماعي دعوة لتكانف الجهود وحوكمتها ووضعها في صناديق متخصصة للمساعدة ودعم وتحسين أوضاع ذوي الإعاقة .

وأضاف عشماوي أن البنك قدم عدة مشروعات، خاصة بالقادرون باختلاف، منها أن البنك حاليا من خلال صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاق “عطاء” بصدد طرح سيارات نقل تشاركي، تتيح النقل اعتمادا علي وجود سلم كهربائي مثبت داخل السيارة لسهولة الحركة والركوب داخل السيارة، وتيسير سبل الحياة لهم كما جاري بحث إمكانية توصيل عملاء البنك من ذوي الاحتياجات الخاصة مستحقاتهم المالية مع شركات النقل التشاركي بأسعار منخفضة.

كما تم دعم جمعية الباقيات الصالحات بمبلغ 25 مليون جنيه لانشاء اول مركز طبي لرعاية مرضي الزهايمر كما تم تشغيل أول دار رعاية للسيدات الكفيفات من خلال دعم جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات بمبلغ مليون و598 ألف جنيه.

هذا بجانب إنشاء البنك لصندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاق “عطاء”، وهو أول صندوق استثمار خيرى يؤسس فى مصر، يعمل وفقاً لتشريعات سوق المال وتحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية. بدأ الصندوق فى ممارسة نشاطه فى شهر يناير 2020، وصندوق الاستثمار الخيرى يعد آلية مبتكرة تنظمها تشريعات سوق رأس المال، لتكتتب فى وثائقه الأشخاص الاعتبارية والطبيعية ويقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن أمواله على الانفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية المنصوص عليها فى نظامه الأساسى.

وهى فى حالة صندوق “عطاء” كل ما يخص ذوى الإعاقة. ويمول الصندوق برامج ومبادرات تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جهات حكومية

وأشار عشماوي إلى أن البنك سبق وتم طرح حساب عزيمة، الذي جاء تتويجا للطفرة غير المسبوقة، التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة، وتعمل الدول على دمجهم فى المجتمع فى جميع المجالات، وحرصا من البنك علي تقديم أفضل الخدمات البنكية لخدمه جميع عملاءنا باختلاف احتياجاتهم.