بنك ناصر الاجتماعي ينظم قوافل خيرية لشمال ووسط سيناء

في مبادرة جديدة من البنك تحت مسمى "هنفطر معاك ".

بنك ناصر الاجتماعي ينظم قوافل خيرية لشمال ووسط سيناء
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:22 م, الخميس, 23 أبريل 20

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، بأنه تقرر تخصيص مبلغ 3.5 مليون جنيه لتجهيز وإرسال قافلة محملة بالمواد الغذائية إلى الأسر الأكثر احتياجا والحالات الأولى بالرعاية من أهالي شمال ووسط سيناء، في مبادرة جديدة من البنك تحت مسمى “هنفطر معاك “.

وأشارت رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إلى أن ذلك يأتي في ضوء دور البنك التكافلي، ورؤيته في توصيل خدماته لكافة فئات المجتمع وفي إطار الاستعدادات لقدوم شهر رمضان المعظم ومواكبته مع احتفالات تحرير سيناء.

توجيهات الدولة

وأكدت القباج أنه في ظل الظروف الحالية التي تواجهها الدولة مع ظهور أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياتها علي الاقتصاد المصري وما تشهده العديد من القطاعات من إغلاق كلي أو جزئي ومن منطلق دور البنك الرائد في دعم الفئات الأولى بالرعاية والمساهمة الفعالة في مثل تلك الأزمات.

تعاون مثمر


وأوضحت أنه تم التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية ومحافظة شمال سيناء ومؤسسة مصر للتنمية والابداع بمدينة العريش لإرسال 8 شاحنات نقل تضم 186 طنا من المواد الغذائية لجميع مدن شمال ووسط سيناء و٥٠ خزان لحفظ المياه الصالحة للشرب بالاضافة الي 9 اجهزة غسيل كلوى لمستشفى العريش العام .

وأضاف الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن ذلك نظرا لأن البنك يحتل مكانة وأهمية بالغة تتعلق بتنمية وتطوير الدور الاجتماعي وهو الدور الاصيل والمتمثل في حماية جميع فئات المجتمع وترسيخ مفهوم المسؤلية المجتمعية.

تضافر الجهود

وتابع، أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة من حتمية تضافر جهود كافة الجهات الحكومية مع منظمات المجتمع المدني في توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف المحافظات، لذلك اتجه البنك للتعاون مع مؤسسة مصر للتنمية لتوفير هذه القافلة والتي تخدم مدن شمال سيناء ومنها الشيخ زويد والعريش و بير العبد ومدن وسط سيناء مثل الحسنه ونخل والقسيمة ووادي العمرو والبرث .

6 آلاف كرتونة

وأشار فاروق إلى أن القافلة تضم 6 آلاف كرتونة مواد غذائية تم المراعاة فيها أن تكون متنوعة بكافة المواد الغذائية بحيث تكفي لإعاشة أسرة كاملة طوال الشهر الكريم وكل كرتونة تزن حوالي 31 كيلو من المواد الغذائية بإجمالي مبلغ 3 ملايين جنيه تقريبا كما تم إمدادهم بعدد 50 من خزانات لحفظ المياه ووحدات لفلترة المياه بالتجمعات البدوية نظرا لعدم توافر مياه الشرب وعدد 4 محطات تنقية ومعالجة المياه نظرا لارتفاع الملوحة بمياه الآبار الجوفية بمناطق شمال ووسط سيناء.

ومن الجدير بالذكر أن اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء قد قدم شهادة شكر وتقدير للدكتور شريف فاروق والعاملين بالبنك علي الجهد المبذول في معاونه أهالي سيناء من خلال مساهمة البنك بقوافل الخير معربا عن دوام التعاون بين المحافظة والبنك.