بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع المركز الثقافي الأرثوذكسي

البروتوكول يتضمن إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا للمستفيدين من مساعدات المركز

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع المركز الثقافي الأرثوذكسي
الحسينى حسن

الحسينى حسن

1:56 م, الأربعاء, 26 أغسطس 20

وقع بروتوكول تعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لإصدار بطاقات مدفوعة مقدماً للمستفيدين من مساعدات المركز.

وقال بنك مصر في بيان، إن ذلك يأتي انطلاقًا من حرصه على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

حضر التوقيع الأستاذ محمد الأتربى – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والأستاذ عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والأنبا أرميا – الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ورئيس قناة MESAT، والدكتور عمرو الحداد – مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، والسفيرة منى عمر – عضو المجلس القومي للمرأة ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، والدكتورة أماني عصفور – رئيس الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال، والأستاذ خالد بسيوني – مدير عام ادارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، بجانب حضور لفيف من رؤساء قطاعات بنك مصر والسادة أعضاء المجلس الاستشاري للمركز الثقافي.

وذكر البيان أن البروتوكول يتضمن إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا للمستفيدين؛ بهدف تسهيل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، خاصة أن المركز يقوم بتقديم الخدمات والمساعدات المالية والعينية لحوالي 100 ألف أسرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تسليم عدد 200 بطاقة كدفعة أولى من هذه البطاقات، كما قام البنك بتكريم أوائل الثانوية العامة وأهداهم 50 دراجة هوائية على هامش احتفالية التوقيع، تحفيزًا لهم لاستمرار النجاح والتفوق ليكونوا كوادر متميزة في المستقبل يسهمون في نهضة وتنمية الوطن، وانطلاقًا من دعم بنك مصر للشباب كونهم سواعد المستقبل.

بنك مصر: نحرص دائمًا على دعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي

وبحسب البيان، يحرص بنك مصر دائمًا على دعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي، ويأتي ذلك إيمانًا بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف الى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة.

وقام البنك بالمشاركة في فعاليات الشمول المالي (اليوم الدولي للشباب) تحت رعاية البنك المركزي المصري، والتي استمرت فعالياته خلال الفترة من 9 إلى 24 أغسطس 2020، وحرص على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء وبالأخص فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر اتساعاً في المجتمع.

ويحرص بنك مصر دائمًا على تعزيز جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والبروتوكولات التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع، إلى جانب تبني عدة برامج للتثقيف والشمول المالي منها دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة “رواد النيل” تحت رعاية البنك المركزي المصري، والتي تهدف إلى مساندة رواد الأعمال الشباب وتشجيع الشركات الناشئة في القطاعات الاقتصادية المختلفة من خلال تقديم الدعم لها.