بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون لتمويل 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل

6 مليارات جنيه إجمالى تمويلات البنك لمحدودى الدخل

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون لتمويل 1000 وحدة سكنية لمحدودى الدخل
سيد بدر

سيد بدر

4:48 م, الأحد, 26 يناير 20

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى وشركة مصر إكسبريس للتنمية والتجارة (زاهر) ، وذلك لتمويل الوحدات السكنية لمحدودى الدخل بالمشروعات التى تمتلكها شركة زاهر بحدائق أكتوبر لفئة محدودى الدخل.

وقام محمد الأتربى ، رئيس مجلس إدارة البنك ، بتوقيع البروتوكول مع مى عبد الحميد أحمد ، الرئيس التنفيذي للصندوق ، ومجدى زاهر ، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وجاء توقيع البروتوكول في إطار إيمان البنك بأهمية التنمية المجتمعية وإتاحة الفرصة لفئة محدودى الدخل للحصول على السكن المناسب ، بما يتوافق مع توجهات الدولة التي تصب اهتماماً كبيراً لهذه الفئة ، هذا وسيتم تمويل العملاء مستحقي تلك الوحدات من قبل البنك وفقاً لبرنامج محدودي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصرى ، كما سيقوم صندوق الإسكان الاجتماعى بدعم العملاء.

ويأتي توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول استكمالاً لدوره الرائد فى مجال التمويل العقارى ، حيث شارك البنك في مبادرة المركزي المصري للتمويل العقارى ، بهدف تعزيز قطاعى العقارات والإنشاءات من أجل محدودى الدخل.

6 مليارات جنيه إجمالى تمويلات البنك محدودى الدخل

كما يقدم بنك مصر منتج التمويل العقاري طويل الأجل لباقي شرائح العملاء بإجراءات بسيطة وميسرة ، هذا وقد وصل عدد القروض الممنوحة فى التمويل العقاري لمحدودي الدخل إلى ما يقرب من 59 ألف قرض بقيمة تصل إلى 6 مليارات جنيه .

ويحرص بنك مصر دائماً كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول فى المبادرات والبروتوكولات التى تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء ، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم ، لكونهم شركاء النجاح على جميع المستويات.