بنك مصر يفوز بجائزة الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الثاني

الجائزة من مجلة آسيا موني العالمية للعام الثاني على التوالي

بنك مصر يفوز بجائزة الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا للعام الثاني
سيد بدر

سيد بدر

3:24 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

فاز بنك مصر مؤخراً بجائزة أفضل بنك محلي في الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن مبادرة الحزام والطريق لعام 2019 من مجلة آسيا موني العالمية (يوروموني)، وذلك للعام الثاني على التوالي.

كما حصل البنك على عدة جوائز من نفس المؤسسة، وقد تم منحه الجائزة لكونه من أفضل البنوك على مستوى المعاملات الداعمة للتجارة الصينية وتمويل المشروعات والقروض، ومعاملات سوق رأس المال، الشراكات القائمة مع الجانب الصيني، وقدرات البنك على خدمة التجارة والاستثمارات ذات الصلة بالمبادرة من خلال المكاتب التمثيلية في الصين، والبنوك المراسلة، إلخ.

وفي مجال إدارة صناديق اسواق النقد أثمرت جهود بنك مصر عن حصوله على جوائز عديدة منها؛ جائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في أفريقيا والشرق الأوسط لعام 2019.

وتعد هذه هي المرة الحادية عشر التي يحصل فيها البنك على الجائزة من مجلة جلوبال فاينانس Global Finance.

وجدير بالذكر أن هذه الجائزة تمنح لأفضل بنك على مستوى الشرق الأوسط والأكثر تميزاً من حيث الربحية، جودة خدمة العملاء المقدمة، الحصة السوقية، الأسعار التنافسية مقارنة بالبنوك الأخرى، استخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة؟.

كما فاز بنك مصر بجائزة أفضل بنك لإدارة النقد والسيولة وصناديق اسواق النقد في افريقيا والشرق الأوسط لعامي 2009 و2010 وفى الشرق الاوسط للأعوام 2008، 2012، 2013، 2014، 2015 وأفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل في الشرق الأوسط لأعوام 2015، 2016، 2017، 2018.

ونجح بنك مصر في الحصول على العديد من الجوائز والمراكز في مجال الائتمان منها؛ حصول البنك على المركز الثاني كمرتب رئيسي بالقروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوي القارة الأفريقية بحصة سوقية 5.5%، وذلك في التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك للنصف الأول لعام 2018.

كما حصل بنك مصر على المركز الثالث في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الافريقية بحصة سوقية قدرها 6.8%، وهو ما يأتي في ضوء استمرار استحواذ البنك على مراكز متقدمة بتلك التصنيفات بدءاً من عام 2015، وبذلك يستمر بنك مصر في تحقيق نتائج متميزة في ترتيب وتسويق عمليات القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية.