بنك مصر يعتزم التشغيل الفعلي لفرع السعودية العام المقبل

بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي على منح الرخصة

بنك مصر يعتزم التشغيل الفعلي لفرع السعودية العام المقبل
الحسينى حسن

الحسينى حسن

9:06 م, الأربعاء, 7 أبريل 21

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر في تصريح مقتضب لـ”المال”، إن من المقرر أن يتم التشغيل الفعلي لفرع مصرفه في المملكة العربية السعودية خلال العام المقبل.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، أمس الثلاثاء، على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، كأول بنك مصري يحصل على تلك الرخصة داخل المملكة.

يذكر أن كشف عاكف المغربي في حوار مع “المال” نشر في يناير الماضي، عن أن مصرفه لديه توجه للتواجد ببعض الدول، واتخذ الإجراءات اللازمة نحو تأسيس فرع البنك بمركز دبي المالي العالمي، وفروع بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات له اليوم، إن البنك تقدم في يوليو 2020، إلى البنك المركزي السعودي للحصول على الترخيص لمزاولة الأعمال المصرفية بالمملكة، وأنه تم دراسة طلب البنك ورفعه إلى مجلس الوزراء السعودي المنوط بالموافقة على منح الرخص المصرفية للبنوك التي ترغب في التواجد بالسوق المصرفي السعودي.

وأضاف أن مجلس الوزراء السعودي وافق على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع بمدينة الرياض عاصمة المملكة أمس الثلاثاء.

وأشار محمد الإتربي إلى أن السعودية تتمتع بعلاقات تاريخية متميزة مع مصر على مختلف الأصعدة؛ وأنه نظراً لعمق هذه العلاقات سياسًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتماشياً مع رؤية واستراتيجية الدولتين ورغبتهما المتبادلة نحو تعزيز وتقوية أواصر التعاون لتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري، فقد سعى بنك مصر إلى دعم ذلك من خلال التواجد في المملكة العربية السعودية بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية المصرية السعودية وزيادة حجم التبادل التجاري ودعم وزيادة الاستثمارات بين الدولتين والمشاركة في تمويل الاحتياجات المالية للمشروعات الاستثمارية المشتركة الحالية والمستقبلية سواء داخل مصر أو السعودية.

وتقدم محمد الأتربي بالشكر لسلطات المملكة العربية السعودية، بعد موافقة مجلس الوزراء على منح بنك مصر رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، متعهدًا بأن يقدم بنك مصر للشعب السعودي والوافدين المقيمين بالأراضي السعودية كل الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء، مع اتخاذ الإجراءات لتعزيز تميز خدماته.