بنك مصر يعتزم إطلاق بطاقة مدفوعات «Co-branded Card» خلال شهرين

بالتعاون مع 5 شركات

بنك مصر يعتزم إطلاق بطاقة مدفوعات «Co-branded Card» خلال شهرين
جريدة المال

محمد علواني

شروق محمود

3:30 م, الأحد, 29 يناير 23

علمت «المال» من مصادر مصرفية مطلعة أن بنك مصر يعتزم إطلاق بطاقة دفع جديدة «Co-branded Card» خلال فترة تتراوح من شهر إلى شهرين.

وذكرت المصادر أن هذا المنتج عبارة عن بطاقة دفع مقدمًا، ويتم تفعيلها في نفس يوم الاستخدام، من دون الحاجة إلى إجراءات تفعيل معقدة، موضحة أنه يمكن استخدام هذا المنتج في كافة علميات الدفع المختلفة.

وتعد البطاقات ذات العلامات التجارية المشتركة Cards Co-branded نتيجة شراكة بين التاجر والشبكة والمُصدر، ويتمثل هدفها في العمل على زيادة المبيعات، وجذب عملاء جدد.

منظومة الخدمات الرقمية

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم إطلاق البطاقة الجديدة بالتعاون مع 5 شركات خلال المرحلة الأولى، مفضلة عدم الإفصاح عن أسمائها.

يذكر أن بنك مصر طور من منظومة خدمات الإنترنت البنكي للشركات والمؤسسات BM Online Business والتي يمكن من خلالها متابعة الحسابات وإجراء العديد من المعاملات البنكية بسهولة وأمان، كما يوفر نظم دفع إلكترونية متنوعة سواء في المتجر أو على الموقع الإلكتروني أو حتي من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالعميل لزيادة مبيعاته.
وأفادت المصادر أن البنك سيتولى عملية إدارة هذه البطاقة، ومتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بها.

وأكدت أن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز ورفع معدلات الشمول المالي في مصر، موضحة أن هذا المنتج سيجذب المزيد من العملاء إلى البنك، كما سيدخر لهم الوقت والجهد على حد سواء.

وذكرت المصادر أن البنك يعتزم إصدار لائحة من التعليمات والإرشادات، التي يتم تقديمها لكل عميل عند حصوله على هذه البطاقة الجديدة؛ حتى يسهل عليه استخدامها والتعامل معها.

منتجات رقمية

ويركز بنك مصر على تقديم منتجات رقمية يسهل التعامل معها من قبل الشرائح المستهدفة، مبينًا أن البنك يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة؛ ليتمكن من تقديم خدمة مميزة لعملائه.

وقدم 10 منتجات رقمية، حتى الآت، ويستهدف طرح العديد من المنتجات الرقمية التي تسهل حصول العملاء والشرائح المستهدفة على الخدمة، ناهيك عن تعزيز تجربة التحول الرقمي.

ويمتلك البنك فريقًا مكونًا من 200 موظف يعملون على تطوير الخدمات الإلكترونية الحالية، بالإضافة إلى تصميم منتجات رقمية جديدة تناسب احتياجات العملاء.