بنك مصر يطلق أول شهادة ادخار ثلاثية ترتبط بسعر الفائدة بين البنوك «كونيا»

يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر مع تطبيق نسب الخصم المقررة

بنك مصر يطلق أول شهادة ادخار ثلاثية ترتبط بسعر الفائدة بين البنوك «كونيا»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

2:16 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

أعلن عن إطلاق وعاء ادخاري جديد تحت اسم “الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري”؛ في إطار تطويره الدائم للأوعية الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد و يتناسب مع احتياجات العملاء.

وقال بنك مصر في بيان إن الشهادة الثلاثية تصدر للأفراد الطبيعيين لمدة ثلاث سنوات لا تجدد، وتبدأ قيمتها من خمسمائة جنيه مصري و مضاعفاتها، وتعد تلك الشهادة الأولى من نوعها حيث تعتبر أول شهادة ادخار ذات عائد متغير شهري مرتبط بسعر “Conia” وهو متوسط سعر الفائدة لليلة الواحدة للتعاملات بين البنوك في القاهرة و سوق الإنتربنك.

وطبقا لبيانات البنك المركزي، يبلغ متوسط سعر الفائدة لليلة الواحدة للتعاملات بين البنوك في القاهرة وسوق الإنتربنك حاليًا نحو 10.518%.

وأضاف بنك مصر أن سريان الشهادة يبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ويصرف العائد شهرياً ويضاف العائد تلقائيا إلى حساب العميل الجاري أو التوفير، ويمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.

يمكن شراء الشهادة الجديدة من فروع البنك أو من خلال الإنترنت البنكي

وذكر أنه يمكن للعملاء شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 700 منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال الإنترنت البنكي” BM online” و يمكن للعملاء استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة، كما يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة.

وأشار بنك مصر إلى أن طرح تلك الشهادة يعد استمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء جدد، ويسعى البنك دائماً إلى زيادة الحصة السوقية مع تلبية كافة احتياجات العملاء من مختلف المنتجات و الخدمات المصرفية، وتوفير أعلى جودة لخدمة العملاء، مع استخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة.