بنك مصر يستضيف كأس الأمم الإفريقية «توتال 2019»

استضاف بنك مصر كأس الأمم الأفريقية 2019 في مقره الرئيسي

بنك مصر يستضيف كأس الأمم الإفريقية «توتال 2019»
سيد بدر

سيد بدر

6:51 م, الأثنين, 8 أبريل 19

استضاف ، أمس الأحد، الموافق 7 إبريل 2019 “كأس الأمم الإفريقية توتال، مصر 2019” بمقر المركز الرئيسي للبنك؛ وذلك برعاية Visa باعتبارها أحد الرعاة الرئيسيين للبطولة.

وتأتى استضافة بنك مصر للكأس الافريقية انطلاقا من شراكته المتميزة مع Visa وفي ضوء استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية توتال، مصر 2019 في نسختها الثانية والثلاثين، خاصة أن هذه البطولة تتزامن مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

رئيس مجلس إدارة بنك مصر

ورحب محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بالنيابة عن أكثر من 16 ألف موظف ببنك مصر باستضافة الكأس الإفريقية بمقر البنك؛ وهو الصرح العريق الذي أنشئ عام 1920 على يد الاقتصادي الكبير طلعت حرب باشا، ويمثل ثاني أكبر بنك حكومي في مصر وأحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

ويمتلك البنك أكبر شبكة فروع في مصر والشرق الأوسط تبلغ أكثر من 620 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ويستهدف في الأعوام القليلة القادمة الوصول لنحو 875 فرعا ليستكمل كونه الأقرب لعملائه أينما وجدوا.

وأعرب الأتربى، عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجنة المنظمة للبطولة الافريقية ولكافة الفرق الرياضية المشاركة لأداء مباريات على أعلى مستوى من الجدية مع الالتزام بالروح الرياضية.

جدير بالذكر أن العلاقات المصرية الافريقية شهدت نموا ملحوظا واستعادة مصر لدورها المحوري في القارة الإفريقية على كافة المستويات، مما ساهم في تعزيز تعاون مصر مع دول القارة الأفريقية في مختلف المجالات.

ويولى البنك مصر أهمية خاصة بالتوسع والانتشار بالسوق الأفريقي بهدف تنمية وتوسيع حجم أعماله في هذا القارة سواء بتواجده بشكل فعلي (فرع/ مكتب تمثيل) أو بقيامه بأنشطة مالية ومعاملات دولية تتم من خلال مؤسسات مالية أخرى؛ حيث يتواجد بنك مصر حاليا في جمهورية كوت ديفوار من خلال مكتب تمثيل تابع لبنك مصر لبنان.

ويدرس حاليا التواجد بتنزانيا وجارى استكمال الإجراءات الخاصة بتواجد البنك في مدينة نيروبي عاصمة كينيا مستهدفين ان يكون هذا التواجد بمثابة محور مركزي لأعمال بنك مصر مع دول شرق أفريقيا من خلال تعزيز وتعظيم حجم العمليات المصرفية المتبادلة بين كافة وحدات البنك مع هذه الدول وخاصة فيما يتعلق بعمليات تمويل التجارة الخارجية بالإضافة إلى استكشاف أيه فرص استثمارية جديدة بهذه الدول ومنطقة شرق أفريقيا.

بنك مصر يهتم

هذا ويولى بنك مصر اهتماما خاصا بالرياضة باعتبارها جسر للتواصل بين الشعوب بخلاف أهميتها لبناء اجسام وعقول الشباب، لذا فقد قام البنك بإطلاق أول صندوق استثمار خيري “صندوق الرياضة المصري” مرخص من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لجمع الأموال واستثمارها ثم إنفاق العائد على دعم نهضة الرياضة المصرية، مما ينعكس على إعادة مكانتها ووضعها على الخريطة الرياضية العالمية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية وكافة الجهات المعنية.

هذا ويحرص بنك مصر دائما على تقديم نماذج ناجحة بالمجتمع يتم تعميمها فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.