بنك مصر يرفع محفظة التجزئة المصرفية إلى 44.9 مليار جنيه

مقابل 32 ملياراً فى ديسمبر الماضى

بنك مصر يرفع محفظة التجزئة المصرفية إلى 44.9 مليار جنيه
المال - خاص

المال - خاص

6:34 ص, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة ، إن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك ارتفعت إلى 44.9 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضي، تشمل عمليات البنك داخل وخارج مصر.

وكان إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة والفروع بالبنك، صرح فى وقت سابق من العام الجاري، أن محفظة التجزئة المصرفية تسجل 32 مليار جنيه نهاية ديسمبر الماضى.

أوضح المغربى لـ«المال»، أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك سجلت 26 مليار جنيه، نهاية سبتمبر الماضى.

لفت إلى أن البنك أتاح مؤخرًا إمكانية الشراء باستخدام رمز الاستجابة السريع «QR Code» لعملاء محافظ الهاتف الممحول الإلكترونية، فى إطار تنشيط خدمات الدفع الإلكترونى وزيادة نسبة الشمول المالى.

يمتلك بنك مصر أكثر من 13 مليون مستخدم لمحافظ الهاتف المحمول، كما يتيح خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلى الخاصة به.

يشار إلى أن البنك وضع خطة توسع كبيرة فى المدفوعات الإلكترونية بالتوازى مع توجه الدولة لنشر الدفع الإلكترونى وتقليل تداول الكاش، ترتكز على تطوير المحفظة الذكية وإطلاق بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات، وأداة الدفع السريع «QR Code» ، تحديث خدمة الإنترنت البنكى والموبايل بانكينج.

حقق بنك مصر إجمالى أرباح بقيمة 10.4 مليار جنيه وتم سداد 6.3 مليار جنيه مصرى للضرائب عن العام المالى 2017/2018.

أكد الإتربى أن البنك وضع خطة طموح لتحقيق مستويات ربحية تصل إلى 28 مليار جنيه نهاية يونيو 2023، لافتًا إلى أن البنك يحقق أرباحًا قوية منذ نهاية يونيو الماضى، لا سيما عقب انتهاء أثر الشهادات مرتفعة العائد.