بنك مصر يرفع حجم اتفاقياته مع «الاستثمار الأوروبى» إلى مليار يورو

يرفع حجم التعاون مع الاستثمار الأوروبي إلى مليار يورو

بنك مصر يرفع حجم اتفاقياته مع «الاستثمار الأوروبى» إلى مليار يورو
سيد بدر

سيد بدر

4:52 م, الأحد, 24 نوفمبر 19

وقع محمد الأتربى ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر على اتفاقية قرض بمبلغ 500 مليون يورو لصالح البنك ، مع فلافيا بلانزا، الممثل الإقليمى لدول الشرق الأوسط فى ؛ وتعد تلك الاتفاقية الثانية مع بنك الاستثمار الأوروبى ، حيت وقعت الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين ، وبذلك يصل إجمالى التعاقد معه إلى مليار يورو .

جاء توقيع الاتفاقية في إطار قيام البنك بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل ، وتصل مدة القرض إلى 3 سنوات، حيث يساهم فى تعزيز موارد العملات الأجنبية للبنك المستخدمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ونجح بنك مصر فى زيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 20% من كامل محفظة البنك الائتمانية، وذلك قبل نهاية الفترة الزمنية المقررة من البنك المركزى والتى تنتهى فى 01/01/2020.

وحقق البنك طفرة فى زيادة نسب النمو في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر.

26 مليار جنيه قيمة محفظة مشروعات الـMSMEs بنهاية سبتمبر

يقوم البنك بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر من خلال فروعه المنتشرة بجميع المحافظات وذلك بمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية ، وقد بلغت قيمة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لنحو 26 مليار جنيه بنهاية شهر سبتمبر 2019، بمتوسط معدل نمو 120% على مدار أربع سنوات ، منذ تفعيل مبادرة البنك المركزى المصرى .

فاز بنك مصر بجائزة بنك العام فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 في أفريقيا من مجلة كوربورات لايف واير ، فى مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر .

يعد حصول بنك مصر على تلك الجائزة شهادة استحقاق لثقة عملائه التى تعد محور اهتمامه دائما ، حيث إنهم شركاء النجاح فى جميع الأعمال، ويسعى بنك مصر دائماً إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبى احتياجات العملاء .