بنك مصر يرتب قرض مشترك بقيمة 2.54 مليار جنيه لصالح «أورا ديفلوبرز»

لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى و الثانية لمشروع "زد الشيخ زايد"

بنك مصر يرتب قرض مشترك بقيمة 2.54 مليار جنيه لصالح «أورا ديفلوبرز»
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

12:06 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قاد بنك مصر تحالفا مصرفيا لترتيب ومنح تمويل مشترك طويل الأجل بمبلغ 2.54 مليار جنيه مصري، لصالح شركة أورا ديفلوبرز.

وأضاف فى بيان صادر عنه أن القرض يهدف إلى تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى و الثانية لمشروع “زد الشيخ زايد” و الذي يعتبر المشروع الرائد لشركة أورا ديفلوبرز في مجال الاستثمار العقاري بمصر.

وبحسب البيان فإن المشروع هو نشاط خدمي عمراني متكامل مقام على مساحة 165 فدان بمنطقة الشيخ زايد.

وشمل التحالف المصرفي “بنك الإمارات دبي الوطني” و”البنك المصري لتنمية الصادرات وبنك التعمير والإسكان” بصفتهم المرتبين الرئيسيين و ضامني التغطية.

كما تم التوقيع على عقود تمويل المشروع بحضور محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ونجيب ساويرس الرئيس التنفيذي  لمجموعة اورا ديفلوبرز ،  بالإضافة إلى قيادات البنوك المشاركة و الشركة.

وحظي بنك مصر بثقة أطراف المشروع للقيام بدور مدير الحسابات الوسيطة بين شركة اورا ديفلوبرز وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويعد مشروع “زد الشيخ زايد” من أكبر المشروعات العقارية المقرر تنفيذها خلال السنوات القادمة على ست مراحل متتالية بمنطقة الشيخ زايد ، ويحظى برواج في ظل نجاح افتتاح حديقة “زد بارك” كأحد ركائز المشروع التي تحظى بتفضيلات الجمهور. 

وقام بنك مصر خلال عام  2020 و حتى نهاية سبتمبر 2020 بالانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة فيما يقرب من 10 عمليات تمويلية بإجمالي مبلغ حوالي 86.3 مليار جنيه ، وبحصة مشاركة حوالي 33.7 مليار جنيه،  ويأتي هذا تتويجاً لدور بنك مصر والذى حصل على العديد من المراكز والتصنيفات الدولية التي تؤكد على الأداء المتميز للبنك ونتائجه المالية القوية، واستمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.