بنك مصر يحسم أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات والأوعية خلال اجتماع لجنة «الاليكو»

تتراوح الفائدة على الودائع الادخارية لدى بنك مصر بين 2.875% و6%

بنك مصر يحسم أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات والأوعية خلال اجتماع لجنة «الاليكو»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

10:19 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

يحسم أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات والأوعية المختلفة خلال اجتماع لجنة الأصول والخصوم؛ بعد أن خفضت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية 50 نقطة أساس.

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر لـ”المال”، إن البنك سيحسم مصير أسعار الفائدة الجديدة على شهادات وحسابات التوفير خلال اجتماع لجنة الأصول والخصوم “الاليكو”.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بنحو 50 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، لتصل عند مستوى 8.25% و9.25% على التوالي.

وقال البنك المركزي المصري في البيان التفسيري، إن من المتوقع أن يسجل متوسط معدل التضخم خلال الربع الرابع من عام 2020 معدلات أحادية منخفضة تحت مستوى 6.0%، وهو ما يؤكد استمرار احتواء الضغوط التضخمية المتوقعة على المدى المتوسط، وبالتالي قررت لجنة السياسة النقدية خفض أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس.

وبحسب بيانات حصلت عليها “المال”، يتراوح العائد على الحساب الجاري ذو العائد اليومي لدى بنك مصر بين 2.5 و4.625% وفقًا لقيمة رصيد الحساب.

ويبلغ العائد على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات ذو العائد الشهري 3.5%.

وطبقا للبيانات، يتراوح العائد على حسابات التوفير بالجنيه لدى بنك مصر، بين 3 و5.5% وفقًا لقيمة رصيد الحساب المتاح.

ويتراوح العائد على حساب التوفير للشباب بين 4.75% و5.25%.

وبالنسبة لشهادات الادخار، يبلغ العائد على شهادة القمة ذات العائد الشهري لأجل 3 سنوات نحو 12%، وشهادة القمة ذات العائد الربع سنوي لأجل 3 سنوات 12.25%، وشهادة العائد الشهري الثابت لأجل 5 سنوات 9%، وشهادة العائد السنوي الثابت لأجل 5 سنوات 9.5%، ووشهادة العائد الشهري الثابت لأجل 7 سنوات 9.75%، وشهادة أمان المصريين بعائد 13%.

وتتراوح الفائدة على الودائع الادخارية لدى بنك مصر بين 2.875% و6% وفقًا لأجل الوديعة وقيمتها، فى حين الودائع أكثر من 10 ملايين جنيه يتم الرجوع إلى إدارة البنك لتحديد العائد.