بنك مصر يتفق مع «MoneyFellows» على توفير طرق الدفع الإلكتروني

أكثر من مليون مستخدم و6 مليون دولار استثمارات بالتطبيق خلال 4 سنوات

بنك مصر يتفق مع «MoneyFellows» على توفير طرق الدفع الإلكتروني
منى صلاح

منى صلاح

3:01 م, الخميس, 6 مايو 21

وقّع بنك مصر مذكرة تفاهم مع شركة “MoneyFellows” مما سيساهم في توسيع خدمات الأخيرة، وتوفير المزيد من الخدمات المالية الإلكترونية، وتسهيل طرق الدفع الإلكتروني، وزيادة الثقة بين المستخدم والتطبيق.

وبموجب مذكرة التفاهم بين الطرفين، سيقدم بنك مصر خدمات الدفع الخاصة به وتيسيرها لمستخدمي “Money Fellows”، بالإضافة إلى وسائل التحصيل التي يحتاجها مستخدمو الجمعيات الإلكترونية.

ومن المخطط أن يضع الطرفان، معاً، إطارا للعمل لخدمة عملاء التطبيق الإلكتروني “MoneyFellows”، بالإضافة إلى تحديد خارطة طريق توفر للمستخدمين أنسب الحلول وأسهلها؛ سواء للجمعيات أو الخدمات الأخرى التي ستنتج عن ذلك التعاون الذي يشمل حزمة من منتجات الدفع والتحصيل.

وفي مجال المدفوعات، سيقوم بنك مصر بدور تقديم خدمة المدفوعات الإلكترونية التي تمكن عملاء الشركة من سداد المبلغ المستحق إلكترونياً بالبطاقات البنكية أو المحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code.

وقد جاء توقيع هذا البروتوكول إيماناً من بنك مصر بأهمية التكنولوجيا اليوم للاقتصاد العالمي، فهي المتغير الأسرع بين المتغيرات التي تحكمه، وباتت ملاحقة ذلك التطور الهائل أمراً في غاية الأهمية، وبالتالي فثاني أكبر البنوك الحكومية في مصر يسعى لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته، ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال.

شهدت شركة MoneyFellows تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام االأربع الماضية، ليصل عدد مستخدميها إلى أكثر من مليون، بالإضافة إلى نجاح التطبيق في لفت انتباه العديد من المستثمرين حتى وصل إجمالي الاستثمارات إلى أكثر من 6 ملايين دولار، ومن خلال التطبيق، يستطيع المستخدم الاشتراك في الجمعية المناسبة لاحتياجاته عن طريق تحديد المبلغ، المدة، ميعاد القبض، وطريقة دفع واستلام الجمعية، كما توفر الشركة أيضاً خدمات متعددة عن طريق الجمعيات لتوفير خدمات مالية متكاملة لمستخدمي التطبيق.

وصرّح إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، بأن هذا التعاون سيكون بمثابة نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا المالية وإسهاما كبيرا في توسع وانتشار خدمات التطبيق وتوثيقاً لمدى تعاون بنك مصر مع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمهما للتحول الرقمي ومساندة غير المتعاملين مع البنوك والجهات المصرفية، كما يعد تأكيداً لمدى إلتزام مصرفه وإصراره على دعم مختلف الجهات، والمنصات المالية الإلكترونية، ومواكبته لمتطلبات العصر، والتحول الإلكتروني، وتشجيعه على توسع وانتشار تلك الخدمات وتوسع انتشار الاقتصاد الرقمي بشكلٍ عام.

وقال أحمد وادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “MoneyFellows”، إن التعاون مع هيئة مصرفية بحجم وقوة بنك مصر، يعد خطوة فارقة في تاريخ شركته، مضيفاً : “مما لا شك فيه أن هذا التعاون سيتيح لنا توفير المزيد من الخدمات وتحسين الخدمات المتوفرة”.

وأشار إلى أهم ما سيُحدثه الاتفاق، من تحقيق الشمول المالي لقطاع كبير من المواطنين وتوفير الخدمات المالية للأفراد الذين لا يمتلكون حسابات أو دعم مالي، بما يتماشى مع اتجاه الدولة و بنك مصر واتجاه شركته.

يأتي توقيع البروتوكول في إطار حرص بنك مصر على تبنى مفهوم التحول والابتكار الرقمي كركيزة أساسية يستند عليها في إدارة أعمال البنك، حيث إنه لابد أن يتضمن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر أساسيات تكنولوجية لخدمة متطلبات العملاء، التي أصبحت حاجة ملحة مع تطور استخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية، وبالتالي تعد الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة البنك للسوق المصرفي المصري، حيث إن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي، سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، ودعم التكنولوجيا المالية للمصرف، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية؛ بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر من الحصول على الحلول المالية الملائمة لها.

ويحرص بنك مصر دائماً على تعزيز جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والبروتوكولات التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع، كما يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث إن قيم وإستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.