بنك مصر يتراجع عن بيع حصته فى «فورى بلس»

بسبب رؤيته فرص نمو جيدة لها مستقبلا

بنك مصر يتراجع عن بيع حصته فى «فورى بلس»
ايمان القاضي

ايمان القاضي

10:12 ص, الخميس, 9 سبتمبر 21

قال مصدر فى بنك مصر إنه يتجه للتراجع عن صفقة بيع حصته بشركة فورى بلس، والبالغة %15 تقريبا، وذلك لأن البنك يرى فرص نمو جيدة لدى الشركة خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة العادية لشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، كانت قد وافقت مؤخرا على قيام الشركة بشراء الأسهم المملوكة لبنك مصر فى «فورى بلس» لخدمات البنوك والبالغة 14 مليون سهم، والتى تمثل %14.98 من رأسمالها بقيمة 1.15 جنيه للسهم.

وافقت الجمعية أيضا على تفويض مجلس الإدارة فى إبرام عقد شراء أسهم مع البنك التجارى الدولى – مصر للاستحواذ على نسبة %14.98 والبالغة 14.1 مليون سهم من رأسمال شركة فورى بلس لخدمات البنوك، نظراً لأنه ليس من عقود المعاوضة.

وأوضح المصدر أن بنك مصر رأى أن شركة فورى بلس لديها فرص جيدة للتوسع فى الفترة المقبلة، وقد تتم زيادة رأسمالها مستقبلا، ومن ثم فضل الإبقاء على حصته بدلا من بيعها، وتم الاتفاق على ذلك بين أطراف الصفقة.

 وذكر أن شركة فورى بلس قد تتحول إلى وكيل للبنوك فى الفترة المقبلة فى ظل خططها التوسعية المتوقعة.

وقالت «فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» – المالكة لنحو %38 من «فورى بلس» – فى إفصاحات سابقة للبورصة المصرية إن عملية الشراء وثمن الصفقة جرى تقديرها فى ضوء دراسة القيمة العادلة الاسترشادية المعدة من قبل شركة مزارز للاستشارات المالية، كما قالت إن الصفقة تأتى فى ضوء رغبة بنك مصر والبنك التجارى الدولى فى بيع مساهماتهما فى شركة فورى بلس.

وتأسست شركة «فورى بلس» عام 2017، ويشمل هيكل مساهميها مجموعة من البنوك والشركات من القطاعين العام والخاص، وفقا لموقع الشركة.

وتتنوع خدمات فورى بلس ما بين التسجيل فى المحافظ الإلكترونية الخاصة بالبنوك المختلفة، سداد أقساط القروض وحسابات بطاقات الائتمان وسداد الفواتير، وأيضاً إنهاء العديد من الإجراءات الحكومية والبنكية.