بنك مصر: تأجيل أقساط جميع العملاء لمدة 6 أشهر من أول مارس الجارى

تنفيذا لتعليمات البنك المركزى

بنك مصر: تأجيل أقساط جميع العملاء لمدة 6 أشهر من أول مارس الجارى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

2:01 م, الأثنين, 23 مارس 20

أعلن بنك مصر ، ثانى أكبر مصرف حكومى ، تأجيل أقساط قروض التجزئة المصرفية وبطاقات الإئتمان وعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى بدءاً من مارس الجارى ولمدة 6 أشهر.

يأتى قرار بنك مصر فى إطار المشاركة بمبادرة البنك المركزي الرامية لتخفيف الضغط عن كاهل العملاء فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد

كان البنك المركزي قد أصدر تعليمات للبنوك قبل أيام بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد والتي تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي.

البنك المركزي : التأجيل بدون فرض أى غرامات تأخير

وقال المركزي في تعليمات جديدة إن التأجيل 6 أشهر دون تطبيق عوائد أي غرامات إضافية على التأخير في السداد، وذلك ضمن التدابير الاحترازية الواجب لمواجهة فيروس كورونا.
يأتي ذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية للتقليل من الآثار السلبية المتوقعة على الأفراد والشركات جراء انتشار فيروس كورونا، ودعم الاقتصاد المصري بكافة قطاعاته لمواجهة خطر هذا الفيروس.

قال البنك المركزي المصرى، إن مبادرة تأجيل استحقاقات العملاء الأفراد، تشمل 4 أنواع من القروض هى ، القروض الشخصية ، البطاقات الإئتمانية ، القروض بغرض شراء سيارات للإستخدام الشخصى ، القروض العقارية للإسكان الشخصى.

وأكد أن الاستحقاقات الائتمانية الواردة بالتعليمات هي جميع المبالغ مستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء تسهيلات قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة استحقاقات العملاء وجداول السداد تلقائيا من بداية تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر مع إخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة .

التعليمات تسرى على المنتظمين وغير المنتظمين

وأشار ، إلى أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري وشركات التخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي المصري.