بنك قناة السويس يطلق صندوقًا نقدياً منتصف يوليو بقيمة 250 مليون جنيه

تديره «سى آى» لإدارة الأصول

بنك قناة السويس يطلق صندوقًا نقدياً منتصف يوليو بقيمة 250 مليون جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

9:56 ص, الأحد, 5 يوليو 20

يُطلق بنك قناة السويس صندوقا نقديا استثماريا جديدا خلال الشهر الجارى، ويبدأ الاكتتاب فى وثائق الصندوق منتصف يوليو بحصيلة مستهدفة 250 مليون جنيه.

قال عمرو أبو العينين، العضو المنتدب ورئيس قطاع الأصول فى شركة سى آى أسيت مانجمنت التابعة لبنك الاستثمار سى آى كابيتال، والتى تتولى إدارة الصندوق، إن شركته وبنك قناة السويس اتفقا بشكل نهائى على طرح وثائق الصندوق للاكتتاب منتصف يوليو الجارى.

وأضاف أن الشركة تقوم بإدارة الصندوق، فيما يتولى البنك التسويق له داخل مصر، ويعتمد الصندوق على الأوعية الادخارية النقدية الممثلة فى أذون وسندات الخزانة.  

وأشار أبو العينين إلى أن بنك قناة السويس سيتلقى الاكتتاب فى وثائق الصندوق على أن تستمر فترته لمدة شهرين، وأن الصندوق هو الأول من الفئة النقدية الذى يطلقه البنك.

يذكر أن بنك قناة السويس طرح سابقا 4 صناديق استثمار فى الأسهم هى صندوق بنك قناة السويس، وصندوق أجيال وصندوق المجموعة العربية المصرية للتأمين، وصندوق عطاء الخيرى.

وأوضح أبو العينين أن إطلاق الصندوق فى هذا التوقيت يأتى للاستفادة من التحسن الذى بدأت بوادره تظهر على الوضع الاقتصادى، ويعد رسالة طمأنة وثقة فى الاقتصاد المحلى.

يشار إلى أن سى آى كابيتال تُدير 9 صناديق استثمار ما بين أسهم ونقدى وأدوات دخل ثابت، أبرزها صندوق الاستثمار النقدى «أصول» التابع للبنك التجارى الدولى، وصندوق بنك القاهرة للاستثمار فى أدوات الدخل الثابت «الثابت»، وصندوق الاستثمار المتوازن للبنك التجارى الدولى «تكامل».