بنك قناة السويس يسعى للفوز بحصة من سندات توريق «سوديك»

البنك يعتزم خلال الفترة المقبلة المساهمة فى ضمان تغطية سندات توريق شركة «سوديك» وسندات توريق «بريميوم كارد».

بنك قناة السويس يسعى للفوز بحصة من سندات توريق «سوديك»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

11:01 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن بنك قناة السويس يبحث المساهمة فى ضمان تغطية سندات شركة السادس من أكتوبر «سوديك» التى تنوى إصدارها خلال الفترة المقبلة. 

وتعتزم « سوديك« إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه تقريبًا، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بحسب ما قالته مصادر لـ»المال« فى شهر مايو الماضى. 

وأكدت مصادر مٌطلعة أن البنك يعتزم خلال الفترة المقبلة المساهمة فى ضمان تغطية سندات توريق شركة «سوديك» وسندات توريق «بريميوم كارد». 

وتستهدف شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان «بريميوم كارد» تنفيذ باقى إصدارات برنامج سندات توريق قصيرة الأجل البالغ قيمته 2 مليار جنيه قبل نهاية العام الحالى بعد أن تم طرح 3 شرائح بالفعل بقيمة إجمالية  522 مليون جنيه.

وأشارت المصادر إلى أن بنك قناة السويس، باع نحو 100 مليون جنيه من حصته فى صكوك شركة طلعت مصطفى والتى شارك فى تغطيتها بقيمة 395 مليونًا، مشيرًا إلى أن الحصة بيعت إلى مستثمر أجنبى. 

وأوضحت أن محفظة توريق بنك قناة السويس تبلغ حاليًا 3.4 مليار جنيه، مرتفعة من 2.8 مليار فى نهاية العام الماضى. 

فى سياق آخر، أشارت المصادر إلى أن بنك قناة السويس نجح فى ضخ 700 مليون جنيه قروضًا مشتركة خلال الربع الثانى من العام الجارى، ليصل إجمالى محفظة القروض نحو 7.5 مليار فى نهاية يونيو الماضى، مقابل 6.8 مليار فى نهاية مارس السابق عليه.

يذكر أن بنك قناة السويس حقق خلال الربع الأول من العام الجارى نحو 115.7 مليون جنيه صافى أرباح، مقابل 114.35 مليون فى الربع المناظر من العام الماضى.

الحسينى حسن

الحسينى حسن

11:01 ص, الأربعاء, 7 يوليو 21