بنك عوده: 47% زيادة فى التحويلات الإلكترونية خلال النصف الثانى من مارس

عوده مصر تلقى خلال شهر مارس 25% زيادة في طلبات العملاء للاشتراك في خدمة الانترنت البنكي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي

بنك عوده: 47% زيادة فى التحويلات الإلكترونية خلال النصف الثانى من مارس
سيد بدر

سيد بدر

10:41 ص, الأحد, 12 أبريل 20

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك عوده مصر، إن نسبة الإقبال على استخدام القنوات الإلكترونية كبديل آمن للعملاء لتنفيذ معاملاتهم البنكية منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد فى أوائل شهر مارس، ارتفعت بشكل كبير، وساهم في ذلك حملة التوعية التي قام بها البنك من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والرسائل النصية للعملاء تماشيا مع تعليمات البنك المركزى.

وكشف بدير في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن بنك عوده مصر تلقى خلال شهر مارس 25% زيادة فى طلبات العملاء للاشتراك في خدمة الإنترنت البنكى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مضيفًا أن ذلك يعكس وعى عملاء البنك لتنفيذ معاملاتهم البنكية دون الحاجة لزيارة فروع البنك خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن البنك يخدم 65000 عميل من خلال خدمة الإنترنت البنكى، التي تقدم جميع أنواع التحويلات الداخلية والخارجية وسداد البطاقات الائتمانية وتقديم الطلبات مما يتيح للعملاء تجربة بنكية إلكترونية متكاملة .

وذكر بدير أن الزيادة في عدد زيارات العملاء لخدمة الإنترنت البنكي خلال شهر مارس 25000 زيارة وتركزت في النصف الثاني من الشهر وزادت التحويلات بنحو 47% مقارنة بالنصف الأول من نفس الشهر.

وتابع: ساهم في ذلك مبادرة البنك المركزي المصري برفع جميع الرسوم والمصاريف للتحويلات البنكية داخل مصر.

وقال إن بنك عوده أطلق في النصف الثانى من شهر مارس خدمة الرسائل النصية التفاعلية لاستقبال طلبات العملاء واستقبل البنك خلال هذه الفترة أكثر من 8000 طلب من خلال الخدمة الجديدة .

وعلى مستوى عدد المشتركين بخدمة محفظة الهاتف المحمول “Audi2Pay” أكد الرئيس التنفيذي للبنك، أنه تضاعف في شهر مارس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وازدادت تحويلاتهم بنسبة 30% في النصف الثاني من شهر مارس مقارنة بالنصف الأول من نفس الشهر.

ونوه إلى أن البنك حاليا بصدد إطلاق حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية لتيسير الحصول على الخدمات البنكية كالخدمة البنكية من خلال تطبيق الهاتف المحمول.