بنك عوده يطرح شهادة "إيليت" بعائد يصل إلى 14%

بحد أدنى للاكتتاب مليون جنيه

بنك عوده يطرح شهادة "إيليت" بعائد يصل إلى 14%
سيد بدر

سيد بدر

2:32 م, الخميس, 17 أكتوبر 19

أعلن بنك عوده مصر عن إصدار شهادة إدخار جديدة “Elite”، ضمن خطته لتوفير متطلبات العملاء من الأوعية الإدخارية، وأجل الشهادة ثلاث سنوات بعائد 14% ثابت .

قال البنك في بيان إن طرح الشهادة الجديدة يأتي حرصا على تقديم أجود مستويات الخدمات المصرفية، وتلبية احتياجات العملاء بتوفير باقة متنوعة من المنتجات المصرفية والأوعية الادخارية حفاظا على مدخراتهم، وضمان حصولهم على أفضل عائد تنافسي.

وأضاف أن دورية صرف العائد تختلف وفقا لما يختاره العميل حسب احتياجاته ما بين شهري، ربع سنوي، نصف سنوي أو سنوي .

ويختلف العائد الممنوح وفقا لدورية الصرف المحددة.

ويمكن شراء الشهادة من قبل العملاء الأفراد من المصريين أو شراءها بأسماء أبناءهم القصر كوسيلة للاستثمار علما بأنه يمكن شراء الشهادة من قبل الأجانب أيضًا .

حد أدنى مليون جنيه للاكتتاب

في سياق متصل قال مسئول بخدمة عملاء البنك لـ”المال” إن الحد الأدنى للاكتتاب في الشهادة الجديدة يبلغ مليون جنيه .

وأضاف أن العائد يبدأ من 13% للفائدة التي تصرف شهريًا و13.25% للعائد ربع السنوي و13.5% للعائد النصف سنوي و14% للعائد السنوي .

يشار إلى أن البنك المركزي كان قد خفض الفائدة بواقع 1.5% خلال أغسطس وأعقب هذا الخفض تحركًا من البنوك للهبوط بأسعار الفائدة على حسابات التوفير والشهادات، ثم خفضها مرة أخرى بنسبة 1% خلال سبتمبر دون أن تخفض البنوك الكبرى الفائدة على الشهادات .

في هذا السياق قال محمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده – مصر، إن الشهادة الجديدة تضمن للعملاء الحفاظ على مدخراتهم، وحصولهم على أفضل عائد منها حيث تمنح الشهادات صاحبها عائدًا ثابتًا طوال مدتها .

وأوضح أن الشهادة تتطلب حد أدنى للاكتتاب بها وعدم جواز كسرها إلا عقب مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء .

جدير بالذكر أنه يمكن لصاحب الشهادة الاقتراض بضمانها لما يصل ألي ٩٠% من قيمه الشهادة لإصدار بطاقة ائتمانيه والحصول على قرض شخصي وحتى تمويل شراء سيارة.

يأتي هذا في إطار جهود بنك عودة – مصر في جذب شريحة جديدة من العملاء خلال المرحلة القادمة، وذلك من خلال طرح العديد من الخدمات والمنتجات المتنوعة المناسبة لجميع الأطياف خلال الفترة الحالية.