بنك «عوده» يسعى للحصول على موافقة «المركزي» لقبول المدفوعات الإلكترونية «أونلاين»

أنفق 25 مليون دولار على تطوير البنية التكنولوجية

بنك «عوده» يسعى للحصول على موافقة «المركزي» لقبول المدفوعات الإلكترونية «أونلاين»
سيد بدر

سيد بدر

7:14 ص, الخميس, 18 يونيو 20

تقدم بنك عوده مصر، بطلب إلى البنك المركزى للحصول على موافقته علي  قبول المدفوعات الإلكترونية «أونلاين»، ليتمكن من توفير قناة دفع للعملاء على مواقع التجارة الإلكترونية.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك، إنه يستهدف الحصول على هذه الموافقة ضمن خطته لزيادة الخدمات الإلكترونية والتوجه بشكل أكبر نحو الميكنة، لتوفير قنوات متطورة للأجيال الجديدة، لاسيما فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن الخدمة الجديدة- عقب موافقة البنك المركزى عليها- ستمكن العملاء من الدفع ببطاقات بنك عوده و غيرها من خلال المتاجر الإلكترونية، لافتًا إلى أن مصرفه أنفق نحو 25 مليون دولار لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال الفترة من 2019-2016 .

وأكد أن البنك أجرى دراسة جدوى على  تلك الخدمة الجديدة التى يستهدف الحصول عليها وقدمها للبنك المركزى لتحديد مستهدفاته الطموحة خلال الأعوام المقبلة، مشيرا إلى أن فكرة السداد «أونلاين» أصبحت أكثر انتشارًا بشكل كبير بين الشباب على مستوى العالم ، لذلك أراد البنك استهداف فئة الشباب الذين أصبحوا ينجزون كل احتياجاتهم سواء من مشتريات أو غيره عبر شبكة الإنترنت .

وأوضح أنه بعد تطوير البنية التكنولوجية يقوم البنك حاليًا بتطوير الخدمات المقدمة للجماهير مثل الـ«Chat Bot» والـ«Omni Channel» وغيرها والتى تستهدف توفير قنوات مختلفة للعملاء لإتمام معاملاتهم، مؤكدا أنه رغم كثرة المعاملات التقليدية  البنكية حتى الآن فإن أزمة كورونا رفعت نسبة استخدام المعاملات الإلكترونية .

ووصف الإقبال على الخدمات المصرفية الإلكترونية لدى بنك عوده مصر بأنه «غير عادى»، موضحًا أن نتائج النصف الأول من العام الجارى ستكون مختلفة تمامًا فيما يتعلق بنسبة نمو المعاملات الإلكترونية . وأشاد «بدير» بالمبادرة التى أطلقها البنك المركزى للسداد الإلكترونى وتمويله شراء 100 ألف نقطة بيع إلكترونية وهو ما يمكن البنوك من نشرها فى المحافظات وتوفيرها للعملاء دون تحمل تكلفة ضخمة، وهو ما ينشط فكرة السداد الإلكترونى فى السوق المحلية