بنك عوده مصر يعلن نجاح مفاوضات الاستحواذ على «الأهلي اليوناني»

أعلن بنك عوده مصر نجاح مفاوضات الاستحواذ على البنك الأهلي اليوناني مصر

بنك عوده مصر يعلن نجاح مفاوضات الاستحواذ على «الأهلي اليوناني»
سيد بدر

سيد بدر

12:41 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

صرح محمد بدير، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، بنجاح مفاوضات الاستحواذ علي محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، ويتوقف إتمام الصفقة في الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ووفقًًا لبيان صادر عن البنك، فإنه بتاريخ 2 مايو 2019، أبرم البنك الأهلي اليوناني اتفاقية لحوالة محفظة العمليات المصرفية الخاصة بالخدمات التي يقدمها للأفراد والشركات في مصر إلى بنك عوده.

وقال «بدير» نحن سعداء للغاية بهذه الصفقة التي تتلاءم مع خطة نمو بنك عوده مصر التي تهدف إلى تعزيز وضعه في السوق، وتشمل افتتاح فروع جديدة؛ حيث إنه من المتوقع أن توفر هذه الصفقة لبنك عوده مصر دعمًا أسرع وأكثر فاعلية لتحقيق اهدافه.

وأكد بأنه ستتم حوالة كل حسابات وعقود العملاء تلقائياً إلى بنك عوده في تاريخ سريان الحوالة وفقاً لأحكام وشروط تلك العقود وشروط وأحكام فتح تلك الحسابات، وكذا التمتع بكل المزايا التي يحصل عليها عملاء بنك عوده مصر في كل فروعه، طبقًا لشروط الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

وسوف تتم إتاحة مزيد من المعلومات و التفاصيل عن إجراءات عملية الحوالة، في أقرب وقت، على الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي اليوناني في مصر (www.nbg.com.eg) وموقع بنك عوده ش.م.م (مصر) (www.bankaudi.com.eg) في الوقت المناسب.

110 ملايين يورو قيمة الصفقة

يشار إلى أن مجموعة البنك الأهلي اليوناني أعلنت منذ أيام إتمام الصفقة، موضحة فى بيان على موقعها الإلكترونى أن الأصول التى تم بيعها تبلغ قيمتها 110 ملايين يورو، تشمل قروضًا وودائع وأوراقًا مالية، إضافة إلى 17 فرعًا ونحو 250 موظفًا.

يشار إلى أن “المال” انفردت بالكشف عن الصفقة منتصف شهر يناير الماضى.

وأشارت إلى أن الصفقة تأتى فى سياق خطة إعادة الهيكلة التى تجريها المجموعة الأم باليونان بالاتفاق مع المفوضية الأوروبية، لافتة إلى أن إغلاق الصفقة يخضع لموافقة البنك المركزي المصري، والبنك المركزي اللبناني.

وتولت شركة “أرنست آند يونج” دور المستشار المالى الحصرى لمجموعة البنك الأهلى اليونانى، كما عمل كل من “فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي” و”معتوق بسيوني والحناوى” كمستشارين قانونيين محليين ودوليين.