بنك عوده مصر يعلن إصابة أحد موظفيه بكورونا فى المبنى الإدارى

تم إخطار البنك المركزى والتواصل مع وزارة الصحة

بنك عوده مصر يعلن إصابة أحد موظفيه بكورونا فى المبنى الإدارى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

11:56 ص, الأربعاء, 29 أبريل 20

أعلن بنك عوده مصر أنه تم التحقق من إيجابية حالة واحدة فقط بفيروس كورونا بالمبنى الإدارى بصلاح سالم بالدور الأول، حيث تم معرفة نتيجة التحليل واخطار البنك المركزى المصرى.

وقال البنك فى بيان ، إنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتخذها بنك عوده -مصر لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، فقد تحقق البتك في مساء يوم الاثنين الموافق ٢٧ من أبريل من ايجابية الحالة بعد إجراء التحاليل.

اتخاذ حزمة من الإجراءات

وأشار إلى أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات والتي من شأنها أن تتغلب على انتشار الفيروس وشفاء الزميل.

ومن بعض هذه الإجراءات قرار البنك بغلق الدور الأول بالمبنى الإدارى بصلاح سالم وتعقيمه بالكامل ، بالإضافة الى عمل حصر بأسماء الموظفين لإجراء التحليل اللازم في المستشفى المتعاقد معها لهذا الشأن للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم ، علاوة على إعطاء جميع العاملين فى هذا الدور إجازة لمدة أسبوعين مع الالتزام الكامل بالعزل الوقائى.

التواصل مع وزارة الصحة

كما قام بنك عوده بالتواصل مع وزارة الصحة وإبلاغها بالحالة المذكورة والتحقق من كفاية وسلامة الإجراءات المتبعة والتي تم اتخاذها من جانب البنك. هذا وسيلتزم جميع الموظفين بالعزل الوقائي على أن يتم التواصل مع وزارة الصحة إذا تبين ظهور اي حالة ايجابية اخري.

من جانبه ، قال محمد بدير العضو المنتدب لبنك عوده -مصر بان البنك يمضى فى خطته الموضوعة لاستمرار الاعمال المصرفية اليومية “Business Continuity Plan” و التي حدد البنك اطارها بتقسيم فرق العمل التابعة لكل ادارة على عدد من مباني وفروع البنك لضمان خدمة العملاء مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية لتطبيق افضل معايير السلامة للعاملين والعملاء.