بنك عودة يبحث سبل التعاون المشترك مع صندوق مصر السيادي

عقد اجتماع بين إدارة البنك والرئيس التنفيذي للصندوق.

بنك عودة يبحث سبل التعاون المشترك مع صندوق مصر السيادي
سيد بدر

سيد بدر

12:04 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

بحث بنك عودة مصر سبل التعاون المشترك، اليوم الثلاثاء، مع صندوق مصر السيادي لتعزيز الفرص الاستثمارية، وذلك في سياق تطلع الأول للمساهمة في دفع النمو الاقتصادي المصري، من خلال إتاحة فرص استثمارية جديدة وخلق فرص العمل للشباب.

وعقد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده –مصر، وعدد من المديرين التنفيذين بالبنك اجتماع للوصول لرؤية مشتركة للتعاون في عده مجالات.

وصندوق مصر السيادي “ثروة” يضم الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة في مصر برأس مال مرخص 200 مليار جنيه يتبع رئاسة الجمهورية.

ووافق مجلس النواب موافقة نهائية على مشروع قانون الصندوق المقدم من الحكومة في 16 يوليو 2018.

وفي تصريحات سابقة لمحمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك عوده، قال لـ”المال”، إن مصرفه يستهدف مضاعفة حصته السوقية التي تبلغ حاليًا 2%، مع الأخذ في الاعتبار رفع مؤشرات الكفاءة في نتائج الأعمال، وتحسين العائد على الأصول وحقوق الملكية، لتدعيم تواجد البنك في القطاع المصرفي المصري، عبر الخطط التوسعية التي يتبناها مجلس إدارة البنك.

النتائج المالية لبنك عودة

حقق بنك عودة مصر زيادة في صافي الربح خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري بنسبة 6.5% لتصل إلى 1.088 مليار جنيه، مقابل 1.022 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكشفت البيانات المالية الصادرة عن المجموعة اللبنانية، أن صافي الدخل من العائد سجل 2.099 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.745 مليار جنيه بنهاية سبتمبر السابق عليه بنمو 20.3%.

وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات ليصل إلى 404.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2019، مقابل 398.5 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2018، بينما سجل الإنفاق على عمليات التشغيل زيادة خلال الفترة وهو حد أثر على نمو الأرباح.