«بنك سيتي»: مستقبل «بيتكوين» غامض وأرصدتها عند نقطة تحول

تجنبت العديد من البنوك تاريخياً الأصول الرقمية

«بنك سيتي»: مستقبل «بيتكوين» غامض وأرصدتها عند نقطة تحول
أحمد فراج

أحمد فراج

11:07 ص, الثلاثاء, 2 مارس 21

قال بنك سيتي الأمريكى إن العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين في “نقطة تحول” ويمكن أن تصبح يومًا ما “العملة المفضلة للتجارة الدولية” مشيرا إلى أن شركات مثل تسلا وباى بال تتعامل معها فى الوقت الذى تستكشف فيه البنوك المركزية إصدار عملاتها الرقمية الخاصة.

مجموعة من المخاطر والعقبات التي تقف في طريق بيتكوين

وكتب فريق الرؤى والحلول العالمية فى بنك سيتى في مذكرة: “هناك مجموعة من المخاطر والعقبات التي تقف في طريق تقدم عملة بيتكوين”.

“وبالتالي فإن مستقبل بيتكوين لا يزال غير مؤكد، ولكن من المرجح أن تكون التطورات في المدى القريب حاسمة لأن أرصدة العملة عند نقطة تحول في القبول السائد أو الانهيار الداخلي المضارب”.

تجنبت العديد من البنوك تاريخياً الأصول الرقمية

لقد تجنبت العديد من البنوك تاريخياً الأصول الرقمية، بحجة أنه ليس لها قيمة جوهرية وأن الضجيج المحيط بها يشبه جنون التوليب في القرن السابع عشر.

الصعود الجامح لعملة بيتكوين أجبر كبار اللاعبين في وول ستريت على إعادة تقييمها

لكن الصعود الجامح لعملة بيتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية أجبر كبار اللاعبين في وول ستريت على إعادة تقييم العملة المشفرة.

وقال BNY Mellon ، أقدم بنك في الولايات المتحدة، الشهر الماضي إنه سيقدم خدمات حفظ لعملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، في غضون ذلك، قال جي بي مورجان إنه ينظر بجدية إلى عملة بيتكوين.

تخضع عملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لنوبات تقلب شديدة

وغالبًا ما تخضع عملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لنوبات تقلب شديدة، بعد أكثر من أسبوع بقليل من الوصول إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 58000 دولار.

انخفض سعر بيتكوين بأكثر من 10000 دولار

وانخفض سعر بيتكوين بأكثر من 10000 دولار، ولا تزال مرتفعة بأكثر من 60% عن العام و 460% في الأشهر الـ 12 الماضية.

ويقول مستثمرو العملات المشفرة إن آخر موجة صعود لعملة البيتكوين تختلف عن الدورات السابقة – بما في ذلك في عام 2017 ، عندما ارتفعت إلى ما يقرب من 20000 دولار قبل أن تنخفض بنسبة 80% في العام التالي – حيث كانت مدفوعة بزيادة مشاركة المستثمرين المؤسسيين.

يذكر أن الملياردير الأمريكي بيل جيتس كان قد حذر من الاستثمار في بيتكوين، مشيرا إلى أن تقلباتها لا تقلق الملياردير إيلون ماسك لكنها مصدر قلق لأتباعه من صغار المستثمرين.

وقال بيل جيتس موجها كلماته للمستثمرين في بيتكوين: “يجب على أي مستثمر لا يمتلك أموالا بقدر التي يمتلكها ماسك، تجنب الاستثمار في بيتكوين”.

بيل جيتس: تقلبات أسعار بيتكوين العشوائية لا تقلق أشخاصا مثل ماسك

وأضاف بيل جيتس قائلا: “تقلبات أسعار بيتكوين العشوائية لا تمثل مصدر قلق بالنسبة لأشخاص مثل ماسك الذي يمتلك الكثير من الأموال، بينما ستكون المخاطر مقلقة بالنسبة للآخرين”.

كان بيل جيتس أشار في تصريحات سابقة إلى أنه لم يستثمر في الـ”بيتكوين”، لافتا إلى تفضيله الاستثمار في الشركات التي تصنع المنتجات، حسبما ذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية.

وساهمت تصريحات إيلون ماسك الداعمة لـ”بيتكوين” في ارتفاع العملة الرقمية لمستويات قياسية فى الآونة الأخيرة.