بنك دبي التجاري يعين «ليفاري» مستشارا لصفقة بيع سبينس- مصر

ليفاري للمحاماة المستشار القانوني لصفقة بيع سبينيس مصر

بنك دبي التجاري يعين «ليفاري» مستشارا لصفقة بيع سبينس- مصر
المرسي عزت

المرسي عزت

8:48 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

أعلن مكتب “ليفاريLevari ” للمحاماة والاستشارات القانونية عن قيامه بدور المستشار القانوني في صفقة بيع سبينيس- مصر.

وقام بنك دبي التجاري بتعيين ليفاري مستشارا قانونيا له في صفقة بيع حصة حاكمة من أسهم شركة سبينيس مصر Spinneys  لصالح قطاع الاستثمار المباشر بشركة إنفيستيك لإدارة الأصول.

وقال محمد رسلان الشريك المؤسس بمكتب “ليفاري”Levari للمحاماة والاستشارات القانونية إن بنك دبي التجاري يعد من أهم عملاء فرع المكتب بدبي.

وأضاف رسلان أن دور مكتب ليفاري في الصفقة كان بالأساس إبداء الرأي القانوني وتقديم المشوره بخصوص التعاقدات والتواصل مع مستشاري المستثمرين للوصول إلى إتمام الصفقة والوصول إلى اتفاق مثمر لكافة الأطراف.

بنك دبي التجاري يقوم بتحويل عائدات البيع لصالحه

وأوضح رسلان ان هذا البيع قد تم ليتمكن بنك دبي التجاري من تحويل عائدات البيع لصالحه لتسوية جزء من المديونية المستحقة على “شركة أبراج كابيتال” ومقرها دبي.

وآلت ملكية سبينس – مصر لبنك دبي التجاري بعد إفلاس أبراج في إطار عملية تسوية بين دائني المجموعة، بعد أن أعلن صندوق إنفيستيك الاستحواذ على سبينس -مصر

الصفقة تساعد علي ضخ استثمارات جديدة

كما أكد أن هذه الصفقة ومثيلاتها تعود بالنفع على الاقتصاد المصري ككل وتساعد على ضخ استثمارات جديدة، وزيادة القدرة المالية للسوق لتستطيع الشركات زيادة توسعاتها وتنفيذ خططها الاستثمارية.

السوق المصرية واعدة للمستثمرين المحليين والأجانب

وأشاد بالسوق المصرية والتي يرى انها واعدة للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب، وأن هذه الصفقة تعطي انطباعا إيجابيا عن السوق المصرية والذي سياعد في إقناع شركات استثمار أخرى في دخول السوق المصرية. 

ليفاري أحد المكاتب الكبرى للمحاماة

ويحظي مكتب ليفاري بثقة عالية بين عملائه لما يمتلكه من خبرات وثقل على المستويين الدولي والمحلي، ولما يقدمه من خدمات وتقديم المشورة للمستثمرين متعددي الجنسيات والتي يعتبرها المستثمرون أكثر أمانًا لمشروعاتهم في حالة توسعاتهم عالميًا.

كما لدى المكتب مهارات إنهاء المعاملات والصفقات عبر الحدود، وكان صندوق إنفستيك للاستثمار المباشر قد أعلن مؤخرا عن إنهاء عملية استحواذه على شركة سبينيس- مصر للتجزئة، مؤكداً أن الصفقة تعد الاستثمار الأول للصندوق في السوق المصرية.