بنك المشرق مصر يُعين عمرو حسن رئيساً لإدارة المخاطر

كما يتولى قيادة وتطوير سياسات المخاطر

بنك المشرق مصر يُعين عمرو حسن رئيساً لإدارة المخاطر
أحمد البطران

أحمد البطران

3:24 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

أعلن بنك المشرق مصر عن تعيين عمرو حسن رئيساً لإدارة المخاطر، حيث سيتولى الإشراف على استراتيجية إدارة المخاطر بالبنك، وضمان استمرار التزام المؤسسة بالمعايير التنظيمية مع تخفيف المخاطر المحتملة عبر عملياتها. كما سيتولى عمرو قيادة وتطوير سياسات المخاطر، وتعزيز أطر حوكمة المخاطر، والحفاظ على جودة محفظة الائتمان في بنك المشرق مصر.

وبحسب بيان صادر عن البنك يتمتع عمرو بخبرة واسعة، تمتد لأكثر من عقدين من الزمان، في إدارة وتحليل مخاطر الائتمان، حيث شغل مناصب هامة في العديد من المؤسسات المالية الرائدة في مصر. عمل عمرو سابقاً كرئيس لقسم مخاطر الائتمان المؤسسية في المقر الرئيسي لبنك المشرق في مصر، حيث لعب دورًا محوريًا في صياغة سياسات الائتمان للبنك والحفاظ على ممارسات قوية لإدارة المخاطر. تشمل خبرته الواسعة أيضًا أدوارًا قيادية في عدة مصارف مثل بنك الإمارات دبي الوطني-مصر، وكريدي أجريكول مصر، و بى ان بى باريباس مصر، اكتسب خلالها مهارات في مجالات مثل تقييم المخاطر المؤسسية، والتحليل المالي، والامتثال التنظيمي.

وقال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر: “نرحب بعمرو حسن كرئيس جديد لإدارة المخاطر، فالسجل المهني الاستثنائي الذي يتمتع به، إلى جانب فهمه العميق للقطاع المصرفي المصري، يجعله القائد المثالي لدفع استراتيجية إدارة المخاطر إلى الأمام. ومن المتوقع أن تكون لقيادته أثر كبير في دعم توجهات البنك في الحد من المخاطر والوفاء بالتزامنا بحماية أصول البنك وسمعته”.

من ناحيته، صرح عمرو حسن: “يشرفني أن أتولى منصب رئيس قسم إدارة المخاطر في بنك المشرق مصر. فمع تزايد التطورات التكنولوجية في القطاع المصرفي، أصبحت إدارة المخاطر الفعالة أكثر أهمية من أي وقت مضى. أتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريقنا لتعزيز ممارسات إدارة المخاطر، وضمان الامتثال التنظيمي، ودعم الأهداف الاستراتيجية لبنك المشرق مصر. معاً، سنواصل بناء إطار عمل يتميز بالمرونة والرؤية المستقبلية لإدارة المخاطر ويعزز نمو البنك ونجاحه”.

جدير بالذكر أن عمرو حاصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، جامعة عين شمس، ومن المؤكد أن تسهم خبراته ورؤيته الاستراتيجية في تعزيز خطط بنك المشرق مصر للتعامل مع المشهد المالي المتطور.

أحمد البطران

أحمد البطران

3:24 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24