«بنك الكويت الوطني – مصر» يطلق محفظة الهاتف المحمول

أطلق بنك الكويت الوطني - مصر، خدمة محفظة NBK الإلكترونية الجديدة لعملائه من خلال تطبيق"NBK EG Wallet" المتاح باللغتين العربية والإنجليزية، على نظامي تشغيل IOS أندرويد للهواتف الذكية

«بنك الكويت الوطني – مصر» يطلق محفظة الهاتف المحمول
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

2:18 م, الأثنين, 17 يونيو 19

أطلق بنك الكويت الوطني – مصر، خدمة محفظة NBK الإلكترونية الجديدة لعملائه من خلال تطبيق”NBK EG Wallet” المتاح باللغتين العربية والإنجليزية، على نظامي تشغيل IOS أندرويد للهواتف الذكية، وذلك فى إطار تنفيذ توجهات البنك المركزي المصري نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.

وذكر البنك في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الخدمة الجديدة تقدم لمستخدميها تجربة مصرفية سهلة وأمنة، حيث يمكن للعملاء إضافة أموال إلى محفظتهم الإلكترونية بسهولة من خلال حسابهم في البنك، وكذلك تمكنهم من الاستعلام عن مختلف أنواع الفواتير، والقيام بتسديدها بما فى ذلك فواتير الاتصالات والإنترنت و فواتير المرافق من الكهرباء والماء وغيرها، والرسوم المرورية، وكذلك دفع التبرعات والاشتراكات وأقساط التأمين وشراء التذاكر ومجموعة كبيرة من الخدمات الأخرى.

كما تتيح المحفظة أيضا إمكانية الإيداع والسحب من ماكينات الصراف الآلي والفروع التي تقدم الخدمة، وكذلك تحويل الأموال بين حاملى محافظ الهاتف المحمول داخل مصر.

وقال ميشيل أسعد رئيس قطاع القنوات البديلة في بنك الكويت الوطني – مصر، إن إطلاق هذه الخدمة يأتى فى إطار استراتيجية البنك وتوجهاته خلال الفترة القادمة نحو التوسع بشكل دائم في خدماته الإلكترونية المقدمة لعملائه.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتى فى إطار توجهات البنك المركزى المصرى نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على الكاش وتدعيما للجهود التى تبذلها الدولة لتحقيق الشمول المالى، والتحول إلى الاقتصاد غير النقدى، وذلك من خلال السماح للبنوك العاملة فى مصر بتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول؛ ما يقلص المعاملات النقدية إلى الحد الأدنى.

وقام البنك خلال الفترة الماضية بإطلاق خدمة “الوطني عبر الإنترنت” Online Banking التى تمكن العملاء من إنجاز الكثير من معاملاتهم المصرفية، مثل الاطلاع على أرصدة حساباتهم، والاستفسار عن تفاصيل قروضهم، ودفع مستحقات بطاقاتهم الائتمانية، وتحويل الأموال بين حساباتهم محليا ودوليا، وغير ذلك من المميزات التى يؤدونها بطريقة سهلة وآمنة دون الحاجة للتوجه إلى البنك.

كما أطلق البنك كذلك ” تطبيق NBK عبر الموبايل، الذي يتيح للعملاء القيام بالعديد من الخدمات المصرفية التي أصبحت في متناول أيديهم في أي وقت ومن أي مكان، مثل تحويل الأموال بين حساباتهم وحسابات أخرى داخل البنك أو البنوك الأخرى المحلية والدولية، والاطلاع على المعاملات التي تمت على حسابهم والإطلاع على تفاصيل القروض والإيداعات والبطاقات الائتمانية، وتسديد المدفوعات على البطاقات الائتمانية، وفتح حسابات إضافية جديدة وربط ودائع أو شهادات فى الحال.