بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم مع «جيميناي أفريقيا» لتقديم الدعم المالي لرواد الأعمال

الاتفاق يعتبر الأول من نوعه في إطار تقديم الدعم المالي والاستثماري

بنك القاهرة يوقع مذكرة تفاهم مع «جيميناي أفريقيا» لتقديم الدعم المالي لرواد الأعمال
الحسينى حسن

الحسينى حسن

1:10 م, الجمعة, 2 أكتوبر 20

أعلن توقيع مذكرة مع شركة “جيميناي أفريقيا”؛ بهدف تقديم الدعم المالي والاستثماري لبيئة رواد الأعمال.

وقال بنك القاهرة إن الاتفاق يعتبر الأول من نوعه في إطار تقديم الدعم المالي والاستثماري لرواد الأعمال.

وأضاف أن الشراكة تتضمن إطلاق العديد من البرامج الرائدة والخدمات الاستثمارية والمالية المتميزة، بجانب إتاحة المسابقات والفعاليات لتشجيع رواد الأعمال على النهوض بأعمالهم والحفاظ على الاستدامة المالية.

و”جيميناي أفريقيا” هي شركة مصرية متخصصة في تطوير بيئة ريادة الأعمال من خلال خلق فرص عمل وتقديم مشروعات مربحة، فضلاً عن تشجيع الاستدامة الاقتصادية وريادة الأعمال ودعم المرأة والشمول الاجتماعي، إلى جانب إنشاء مؤسسات محلية وشراكات ميدانية.

يذكر أن  بنك القاهرة وقع مؤخرا بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان والذي يهدف إلي ضخ 42 مليون جنيه لتمويل نحو 2000 مشروع صغير للفئات الأكثر احتياجاً من الشباب والمرأة المعيلة فى صورة قروض حسنة بما يساعدهم على إقامة مشروعات تدر دخل مستدام وتسهم فى تمكينهم اقتصادياً، وتصل مدة البروتوكول لنحو 3 سنوات.

نتائج أعمال بنك القاهرة في الربع الثاني من 2020

وكشفت نتائج أعمال بنك القاهرة خلال الربع الثانى من عام 2020 عن استمرار تسجيل معدلات نمو قوية، حيث ارتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 4.9 مليار جنيه بالمقارنة مع 3.9 مليار جنيه بنهاية الربع الثانى من عام 2019 بنسبة نمو بلغت 24% .

وانعكس ارتفاع صافى الدخل من العائد علي زيادة نسبة هامش الدخل من العائد (NIM) ليصل إلي 5.9% مقارنة بـ 5.2% في عام 2019.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 13% ليسجل 754 مليون جنيه بالمقارنة بـ 668 مليون جنيه خلال الربع الثانى من 2019 مما أدى إلى نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 26% لتصل إلى 5.9 مليار جنيه مقارنة مع 4.7مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.