بنك القاهرة يحصل على 500 مليون جنيه من جهاز المشروعات الصغيرة

لدعم المتناهى الصغر

بنك القاهرة يحصل على 500 مليون جنيه من جهاز المشروعات الصغيرة
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

3:53 م, الجمعة, 25 أكتوبر 19

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبنك القاهرة عقد (مشروع بدايتي – 4) لدعم المشروعات متناهية الصغر بإجمالي تمويل من الجهاز 500 مليون جنيه ضمن اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشروعات.


ويهدف المشروع إلى تمويل المشروعات المتناهية الصغر القائمة وزيادة مواردها التمويلية من خلال قروض ميسرة مما يساعد هذه المشروعات علي التطوير والتوسع والاستمرار.


وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى للجهاز، فى بيان اليوم إن العقد مع بنك القاهرة يأتي وفقا لتنفيذ خطة الدولة لإتاحة تمويل ميسر للمشروعات متناهية الصغر وتشجيع المواطنين خاصة الشباب والنساء علي إقامة مثل هذه المشروعات أو تطوير مشروعاتهم القائمة وذلك من خلال زيادة المحفظة المخصصة لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع كبرى البنوك التي تمتلك خبرة في تمويل هذه النوعية من المشروعات بالإضافة إلي التعاون مع المئات من الجمعيات الأهلية المتخصصة .

اهتمام حكومى بالمتناهى الصغر


وأشارت إلي اهتمام الدولة بدعم قطاع المشروعات متناهية الصغر يأتي لقدرة هذه المشروعات علي توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع مما يعمل على زيادة الإنتاج والدخل وينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحابها والعاملين فيها.


وحول حجم القرض ، قالت إن حجم القرض في مشروع “بدايتي” يصل إلى 30 ألف جنيه وأنه سيتم تمويل حوالي 50 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية مما سيوفر عشرات الآلاف من فرص العمل وأشارت إلي أن نسبة المشروعات المخصصة للمرأة في هذا العقد تبلغ نحو 25% من إجمالي التمويل

خبرة واسعة للقاهرة فى المتناهى الصغر


فيما قال طارق فايد ، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه يمتلك خبرة واسعة في تمويل المشروعات متناهية الصغر انطلاقاً من الريادة التي حققها في هذا المجال، والتي تمتد لأكثر من 18عاماً ساهمت في توفير نحو 1,200 مليون فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة، حيث تمثل نحو24% من إجمالى السوق وأكثر من 50 % من التمويل المتاح من القطاع المصرفى لهذه الشريحة من العملاء.


وأضاف أن تميز بنك القاهرة في هذا المجال يأتي بحكم الانتشار الجغرافي خاصة في محافظات الصعيد والتى تستحوذ على 55% من إجمالى محفظة البنك، كما تستحوذ المرأة على 35% من إجمالى عدد العملاء و40 % للشباب.