بنك القاهرة يحدد أسعار الفائدة الجديدة على الأوعية الادخارية.. الأحد

بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض سعر الفائدة 1.5% علي الإيداع والإقراض

بنك القاهرة يحدد أسعار الفائدة الجديدة على الأوعية الادخارية.. الأحد
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

4:01 م, الجمعة, 23 أغسطس 19

تعقد لجنة الأصول والخصوم ببنك القاهرة، اجتماعًا يوم الأحد المقبل، لمتابعة آثار قرار البنك المركزي بخفض الفائدة 1.5% في اجتماع اليوم.

وأكد  طارق فايد رئيس بنك القاهرة في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن لجنة الألكو ستقرر الفائدة على كافة شهادات الادخار والحسابات والودائع بالبنك بعد غد، لا سيما أنه قد تراجعت الفائدة تلقائيًا على شهادات البنك ذات العائد المتغير.

كما كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات لـ”المال” أن مصرفه يعقد اجتماع لجنة الأصول والخصوم يوم الأحد القادم، لمتابعة أسعار الفائدة على جميع الأوعية الادخارية بالبنك .

جدير بالذكر أن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أعلن أن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%.

وأشار في تصريحات لـ”المال” إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%.

وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، خفض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلي 14.75٪.