بنك القاهرة يتيح تحصيل مدفوعات الصادرات للعملاء عبر منصة «إشتري المصري»

تستهدف الشراكة تشجيع كافة المشروعات التجارية والصناعية

بنك القاهرة يتيح تحصيل مدفوعات الصادرات للعملاء عبر منصة «إشتري المصري»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

11:34 م, الأثنين, 1 فبراير 21

وقع بنك القاهرة اتفاقية تعاون مع منصة “إشترى المصري” (Buy massry Trade Portal) في إطار دوره الداعم لتعزيز الصادرات المصرية، حيث تستهدف الشراكة تشجيع كافة المشروعات التجارية والصناعية للانضمام إلى بوابة الصادرات المصرية وبالتالى توسيع حجم أعمالها بما يعود بالنفع على نمو الإقتصاد المصري.

وبحسب بيان صادر من البنك، تساعد منصة (Buy massry Trade Portal) على تحصيل مدفوعات الصادرات للعملاء من خلال منتجات التجارة الخارجية المتعددة والمختلفة والتي تناسب كل عميل التي يقدمها فريق متخصص من بنك القاهرة مما يمكن عملائه من دخول أسواق عالمية والتواصل مع شرائح متنوعة من العملاء، مع خلق شراكات جديدة وتنمية المعاملات التجارية الدولية بشكل آمن من خلال تقديم باقة واسعة من الخدمات التجارية للاستيعاب الكامل لاحتياجات عملاء المنصة، وهو ما يخلق قيمة مضافة ويعزز من كفاءة الأنشطة التجارية والصناعية المصرية.

طارق فايد: شراكتنا تستهدف تيسير وصول المنتج المصري للأسواق العالمية

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن الشراكة الجديدة تدعم جهود الدولة في تنمية القطاع الصناعي، نظراً لقدرته المباشرة على تقليل حجم الإستيراد وتعزيز الصادرات المصرية من خلال تعزيز منافستها في الأسواق التصديرية.

وشدد “فايد” على أهمية الإتجاه لزيادة الإعتماد على المنصات الإلكترونية لعرض الفرص التجارية والتصديرية المتوافرة بما يتماشى مع منظومة التحول الرقمى، مؤكداً على ضرورة استفادة المشروعات من الخدمات البنكية والمصرفية الإلكترونية المتاحة لدعم هذه الخدمات.

عمرو الشافعي: المنصة توفر الفرص والحلول الرقمية الملائمة للمصدريين

وأبدى عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة اعتزازه بالتعاون مع منصة “إشترى المصرى” نظراً للدور الفعال الذى تقوم به فى مجال توفير الفرص والحلول الرقمية الملائمة للمصدريين بما يسهم فى فتح أسواق جديدة للمنتج المصرى ويعود بالنفع على تنمية سوق التصدير وتعزيز الإيرادات القومية.

وأشاد “الشافعى” بالدور الفعال الذي تقوم به وزارة التجارة والصناعة لدعم قطاع الصادرات المصرية والذى يمتلك فرصاً واعدة للنمو خلال الفترة الراهنة، مدعوماً بكافة جهات الدولة، وكذلك مستويات أسعار الصرف الراهنة التي تعطي أفضلية تنافسية للمنتج المصري خارجياً.

وذكر أسامة النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية أن منصة التجارة الإلكترونية (Buymassry Trade Portal) تدعم أكثر من 14 لغة تتيح للتجار والمصنعين المصريين ترويج منتجاتهم في العديد من الأسواق العالمية من خلال المنصة الرقمية، حيث تربط المنصة المشترين الدوليين من جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن منتجات “صنع في مصر”، مع مصنعين ومصدرين مصريين على مستوى عالمي.