بنك القاهرة و«أفريكسيم» يوقعان قرضا بقيمة 200 مليون دولار

لأجل 5 سنوات ويخصص لدعم خطط التوسع في السوق الأفريقية

بنك القاهرة و«أفريكسيم» يوقعان قرضا بقيمة 200 مليون دولار
الحسينى حسن

الحسينى حسن

6:35 م, الخميس, 10 يونيو 21

وقع اتفاقية تعاون مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” للحصول على قرض بقيمة 200 مليون دولار.

وقال بنك القاهرة في بيان له، إن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، ومن المقرر أن يتم تخصيصه لدعم خططه التوسعية بالسوق الأفريقية.

وأضاف أن القرض يستهدف تمويل استثمارات البنك بالفروع والشركات التابعة الجديدة وتعزيز الأنشطة التجارية المصرية بالقارة الأفريقية.

طارق فايد: بنك القاهرة يعمل وفقا لخطة طموحة للتوسع في الأسواق الأفريقية

وأعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عن اعتزازه بالشراكة مع “أفريكسيم بنك”، مؤكداً أن بنك القاهرة يعمل وفقاً لخطة طموحة للتوسع في الأسواق الأفريقية، ويدعم ذلك التوجه اهتمام الدولة بأفريقيا والتى تعتبر منصة وبوابة للسلع والخدمات المصرية.

وذكر أن الاتفاقية تأتى فى إطار رؤى وسياسات البنك التوسعية والتي تستهدف بصورة أساسية تعزيز التعاون مع المؤسسات والجهات المختلفة في عدد من البلدان الإفريقية، لمساعدة المصنعيين المصريين، وقطاع المقاولات والشركات العاملة في مجال البنية التحتية على اقتناص فرص النمو، وتشجيع المصدرين المصريين على زيادة صادراتهم لدول القارة الإفريقية، خاصة وأن بنك القاهرة يستحوذ على كامل أسهم بنك القاهرة الدولى فى أوغندا “كايرو بنك أوغندا”.

وأكد أيمن خطاب رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة، علي أهمية دور البنوك متعددة الجنسيات فى توفير التمويل اللازم للسوق المحلي، مشيراً إلى أن القرض يوسع المصادر التمويلية بالعملة الأجنبية من جهات تمويلية مختلفة استناداً على التطور الكبير الذى شهده البنك على كافة الأصعدة خاصة وأن بنك القاهرة يتمتع بعلاقات جيدة مع العديد من المؤسسات المالية الدولية والتى تمكنه من تسهيل كافة عمليات التجارة الخارجية مما يعزز الثقة بالقطاع المصرفى المصرى.

وقال بنديكت أوراما رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”: “سعداء بتقديم هذا التسهيل التمويلى لبنك القاهرة والذى يعزز من أواصر التعاون التجارى فى أفريقيا لما يتمتع به البنك من خبرات واسعة فى مجال دعم أنشطة التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، كما سيساهم التمويل في تعزيز خطط البنك الطموحة انطلاقاً من خبراته الواسعة وسجله الحافل بالإنجازات.. ونحن واثقون أن بنك القاهرة سيسهم فى تكوين علاقات استثمارية تجارية جديد”.