الشركة المصرفية SAIB يوقع قرض 750 مليون جنيه لشركة الخرافى ناشيونال

توجيه حصيلة القرض لتمويل عمليات المقاولات الخاصة بالشركة فى عدد من المشروعات

الشركة المصرفية SAIB يوقع قرض 750 مليون جنيه لشركة الخرافى ناشيونال
محمد سالم

محمد سالم

12:39 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

نجح بنك الشركة المصرفية saib فى ترتيب وتسويق وتغطية تمويل متوسط الأجل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح شركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية _ انشاء وخدمات، وذلك بمشاركة ٤ بنوك محلية .

وقام بنك الشركة المصرفية بدور المرتب العام الرئيسى ووكيل التمويل والضمانات والمستندات، بمشاركة بنوك المصرى لتنمية الصادرات والتنمية الصناعية بنك البركة.

توزعت حصص القرض بواقع 200 مليون جنيه لبنك الشركة المصرفية saib و 300 مليون جنيه لبنك تنمية الصادرات و 150 مليون جنيه من بنك التنمية الصناعية و 100 مليون من بنك البركة.

توجه حصيلة القرض إلى تمويل عمليات المقاولات المسندة للشركة لتطوير البنية التحتية و التى تضم محطة كهرباء شرق سوهاج بقيمة إجمالية ٢٥.٨ مليون دولار، ومشروع شبكات صرف صحى فى محافظة الشرقية بقيمة 137.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى محطة صرف صحى فى مدينة المستقبل بقيمة 800 مليون جنيه، إلى جانب أعمال خاصة بميناء القاهرة الجوى

من جانبه، اكد طارق الخولى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية saib ، اهمية توسع البنوك المصرية فى تمويل المشروعات الاستراتيجية التى تحقق تنمية مستدامة وتنعكس إيجابا على الاقتصاد القومى، مؤكدا قدرة القطاع المصرفى المصرى على تمويل كافة المشروعات القومية والخاصة.

وأوضح أن قطاع التشييد والبناء يعد أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي يولي مصرفه إهتماماً كبيراً بها خلال الفترة الحالية في ظل المشروعات القومية التي تعكف الدولة المصرية على تنفيذها، والقادرة على قيادة معدلات نمو البلاد من خلال جذب الاستثمار وتوفير ملايين فرص العمل لارتباط هذا القطاع الحيوي بأكثر من 100 صناعة، واستحواذه على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ومساهمته بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد.

وتعد شركة الخرافى ناشيونال واحدة من أكبر الشركات العاملة فى السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة المتمثلة في أعمال البنية التحتية و المرافق العامة، و بصفة خاصة شبكات المياه و الصرف الصحي و شبكات الغاز و الوقود، و إنشاء و تشغيل محطات الكهرباء و كافة الأعمال الكهروميكانيكية، والمقاولات العامة، وتمتلك الشركة سابقة أعمال متميزة مع كبرى الجهات الحكومية مثل وزارة الكهرباء، وزارة البترول، ووزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة الى كبرى شركات القطاع الخاص العامله فى مصر.

محمد سالم

محمد سالم

12:39 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19