بنك التنمية الصناعية IDB يفتتح أحدث فروعه بمدينة بنى سويف

لتعزيز فرص الشمول المالي في الصعيد

بنك التنمية الصناعية IDB يفتتح أحدث فروعه بمدينة بنى سويف
محمد علواني

محمد علواني

5:21 م, الثلاثاء, 3 يناير 23

افتتح بنك التنمية الصناعية IDB فرعًا جديدًا في مدينة بني سويف، وذلك بحضور غادة البيلي؛ رئيس مجلس الإدارة التنفيذي وعدد من فيادات البنك ورؤساء القطاعات المختلفة.

وبهذه المناسبة، قالت غادة البيلي، إن افتتاح الفرع الجديد يهدف إلى تعزيز فرص الشمول المالي في صعيد مصر، بما يعمل على دخول الفئات غير المُدرجة تحت مظلة الخدمات المصرفية.

استراتيجية بنك التنمية الصناعية

وأضافت أن تدشين الفرع الجديد يأتي تنفيذًا لخطة بنك التنمية الصناعية IDB التي تهدف إلى الوصول بخدمات البنك المتكاملة لمختلف شرائح العملاء في العديد من المحافظات المصرية.

وأوضحت أن بصدد افتتاح فرع جديد بمدينة المنصورة، ضمن خطته بالتواجد بمنطقة الدلتا، بالإضافة إلى إعادة افتتاح فرع البنك بمدينة طنطا، وذلك فى إطار خطته لتحديث وتطوير فروع البنك القائمة.


وأوضحت البيلى أن IDB يعمل وفق استراتيجية مُحددة تُركز على تطوير الخدمات وزيادة قاعدة عملائه، والسير تجاه تفعيل مبادرات البنك المركزي في هذا الشأن وهو ما يعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 .

وذكرت أنه تم تزويد الفرع بجناح خاص بخدمة كبار العملاء (IDB Elegance) . كما يضم الفرع أجهزة الصراف الآلي التي تقدم باقة من الخدمات على مدار الساعة للعملاء بشكل يتيح لهم إجراء العديد من المعاملات المصرفية الفورية بمنتهى السهولة والراحة والأمان.

خفض معدل الانبعاثات الكربونية

أشارت البيلي إلى أن البنك عمل على استخدام الأنظمة الإلكتروميكانيكية بفرع بنى سويف الجديد بحيث يحقق تخفيض استهلاك الكهرباء؛ مما ينعكس إيجاباً على خفض معدل الانبعاثات الكربونية.

وأفادت أن هذا يأتي في إطار تفعيل مبادرة البنك المركزي المصري لخفض الانبعاثات الكربونية من منشآت القطاع المصرفي، مشيرة إلى أن IDB انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من هذه المبادرة والخاصة بقياس البصمة الكربونية بالمركز الرئيسي.

خدمات مصرفية

وأطلق بنك التنمية الصناعية مجموعة من الخدمات منها خدمة التحصيلات المختلفة لقطاع الشركات لتغطية احتياجاتهم بشكل سريع وآمن، وتوصيل واستلام الأموال، نقل الشيكات والمستندات التجارية، طباعة الشيكات ذات التصميم الخاص للشركات، بالإضافة الى خدمة المدفوعات الحكومية عبر المنصة الإلكترونية” E-CPS “بالتعاون مع ” شركة ” E-finance.