بنك التنمية الصناعية يتعاقد مع فوري لتحصيل أقساط الإسكان الإجتماعى

أحمد الإمام : بدء تفعيل الخدمة الأسبوع المقبل فى إطار تلبية تطلعات عملاء البنك

بنك التنمية الصناعية يتعاقد مع فوري لتحصيل أقساط الإسكان الإجتماعى
سيد بدر

سيد بدر

3:13 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

قال أحمد الإمام، رئيس قطاع التجزئة المصرفية لدى بنك التنمية الصناعية ، إن مصرفه تعاقد مع شركة فوري للدفع الإلكتروني لتحصيل أقساط الإسكان الإجتماعي دون اضطرار العميل للذهاب لفرع، وسيتم تفعيل الخدمة الأسبوع المقبل .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم لتوقيع بروتوكول مع صندوق التمويل العقاري، أنه تم تحويل 300 وحدة من محافظة السويس مؤخرا ضمن المبادرة وخلال يوم عمل واحد أصدر البنك موافقات مبدئية على كافة الوحدات .

أوضح أن محفظة التمويل العقاري ارتفعت من مليون جنيه في 2011 إلى نحو 1.017 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي .

لفت إلى أن البنك يطمح لمضاعفة حجم الوحدات المخصصة له من الصندوق استغلالا للطفرة التي حققها الفترة الماضية .

1.7 مليار جنيه محفظة التجزئة لدى بنك التنمية الصناعية

وقال إن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك تبلغ 1.7 مليار جنيه منها مليار جنيه التمويل العقاري.

ووقع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون ، اليوم الأربعاء، بقيمة 500 مليون جنيه مع صندوق الاسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري

يرفع البروتوكول الجديد محفظة التمويلات التي خصصها البنك لصالح مبادرة التمويل العقاري من مليار إلى 1.5 مليار جنيه

أطلق البنك المركزى المبادرة فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و %8 لمحدودى ومتوسطى الدخل.

قال رئيس بنك التنمية الصناعية ماجد فهمي ، إن مصرفه نجح في تمويل نحو 10 آلاف عميل ضمن مبادرة التمويل العقاري منذ عام 2014، وتوقع أن يرتفع عدد المستفيدين إلى 15 ألف عميل مع بدء تنفيذ البروتوكول الجديد.

يبلغ إجمالى وحدات الإسكان الاجتماعى التى يجرى تنفيذها نحو 670 ألف وحدة، بالإضافة الى نحو 100 ألف على وشك طرحها أمام المواطنين ، وفق تصريحات وزير الاسكان المهندس عاصم الجزار خلال جلسة للبرلمان أمس ، مضيفا: “نتكلم على ما يقرب من مليون إلا ربع وحدة، تم الانتهاء من 400 ألف وحدة وتم تخصيص للمواطنين 280 ألف وحدة وتم عمل 11 إعلانا تقدم لهم مليون مواطن”.

وقال الوزير أن حجم الاستثمارات بمشروع الاسكان الإجتماعى بلغت 100 مليار جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل سعر الأرض ولا تدخل فى تكلفة الوحدة .