بنك التعمير والإسكان يمنح 12 مليون جنيه لجامعة النيل

الدعم لم يتوقف عند هذا الحد بل امتد ليشمل المنح الدراسية للطلاب

بنك التعمير والإسكان يمنح 12 مليون جنيه لجامعة النيل
المال - خاص

المال - خاص

1:13 م, الأحد, 12 يناير 20

قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان إن مصرفه منح ما لا يقل عن 12 مليون جنيه لجامعة النيل فى الفترة من 2016 وحتى نهاية 2019.

وأضاف خلال الافتتاح الرسمى لمعامل الهندسة المدنية بجامعة النيل، أن “التعمير والإسكان” لن يبخل فى تقديم جميع الدعم المطلوب لجامعة النيل.

وأكد أن الدعم لم يتوقف عند هذا الحد بل امتد ليشمل المنح الدراسية للطلاب، لافتا إلي أن هذا بخلاف المشاركة في مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان ، إلى أن أوجه التعاون مستمرة بين البنك والجامعة، خاصة بعد النجاحات التي حققتها كبيرة للغاية.

وقال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، إن الجامعة تنافس كبريات الجامعات العالمية، خاصة في كليات الهندسة، كما تقدم العديد من التخصصات التي تخدم احتياجات سوق العمل والتي تستهدف بالأساس التكنولوجيا الحديثة والتي تقود التقدم الاقتصادي.

وأعلنت الجامعة اليوم عن تدشين وافتتاح عدة معامل في تخصصات المساحة، الخرسانة، ميكانيكا التربة، ومعمل الهيدروليك، ومعمل الإسفلت والنقل، ومعمل الهندسة البيئية، وماكينة تحميل المنشآت، ومعامل الهندسة المدنية وإدارة البنية التحتية.

وأشار إلي الجامعة ستضيف عددا من التخصصات التي تحتاج إليها الدولة حالياً من خلال خطتها لتشجيع وتعظيم الصناعة المحلية وزيادة الإنتاجية.

وأشار خليل إلي أن النيل ستفتتح خلال العام الجاري كلية البيو تكنولوجي، والتي تقدم تقنيات مهمة ولها تأثيرات كبري الطبية والدوائيةن مؤكدا أن الجامعة أعدت خطة تسويقية كبري.

ولفت إلى أن احتفال الجامعة اليوم بافتتاح مجموعة المعامل بدعم من بنك الإسكان والتعمير، يأتي تزامننا مع عيد ميلاد الجامعة والتي تم افتتاحها في في يناير عام 2007.

وأوضح أن بنك الإسكان والتعمير يعد شريكا قويا للجامعة وقدم لها العديد من سبل الدعم ومنها تمويل جزء من حاضنة أعمال رواد النيل والمساهمة في تطوير وتأهيل مباني بالجامعة وكذلك المساهمة في إنشاء معامل الهندسة الصناعية.

جهاد سالم وأحمد الدسوقى