بنك التعمير والإسكان يضخ 100 مليون جنيه في «السيارات» خلال شهرين

طرح المنتج منذ بداية العام الحالى والموافقة على لاقرض لا تستغرق أكثر من 12 ساعة فقط

بنك التعمير والإسكان يضخ 100 مليون جنيه في «السيارات» خلال شهرين
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

5:46 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

نجح بنك التعمير والإسكان فى ضخ قروض جديدة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه، فى قروض السيارات خلال شهرى يناير وفبراير فقط.

وقال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة البنك، إنه تم إطلاق المنتج بشكل رسمى مطلع العام الجارى، مؤكداً أن إصدار القرارات الائتمانية الخاصة بقروض السيارات لا تستغرق أكثر من 12 ساعة فقط من استيفاء العميل لكل البيانات والأوراق المطلوبة.

وأشار “غانم ” إلى أن البنك يقدم نحو 10 برامج تمويلية لشراء السيارات، بما يتناسب مع جميع شرائح المجتمع، سواء الموظفين بالقطاع العام والحكومي أو الموظفين بالقطاع الخاص، وكذلك أصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وأوضح أن البرامج التمويلية لقروض السيارات تبدأ بمقدم 10% فقط من ثمن السيارة، بالإضافة إلى أسعار عائد تنافسية.

إطلاق الإدارة المركزية لائتمان التجزئة المصرفية

وكان بنك التعمير والإسكان، أعلن فى بيان عن إطلاق الإدارة المركزية لائتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات الإئتمانية، بالإضافة إلى مركزية التحصيل، والإدارة المركزية للمبيعات وقروض السيارات.

وقال “غانم” أنه سيتم استكمال باقى مراحل المركزية، والخاصة بفتح الحسابات والعمليات المصرفية، بشكل متتالٍ على مدار العام الحالى 2020.

وذكر أنه تم البدء في الطرح التجريبي لمركزية ائتمان قروض التجزئة المصرفية اعتبارا من نوفمبر 2019، حيث تم التأكد بشكل كامل من سلامة كافة الإجراءات والخطوات المطبقة في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه تم بدء الإطلاق الرسمي لمركزية ائتمان التجزئة المصرفية، وتطبيقها على شبكة فروع البنك التي تغطي جميع أنحاء الجمهورية.