بنك التعمير والإسكان يحقق 1.3 مليار جنيه أرباحًا فى النصف الأول من 2020

حققت محفظة قروض وتسهيلات العملاء نسبة نمو 8.6% لتصل إلى 21.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020

بنك التعمير والإسكان يحقق 1.3 مليار جنيه أرباحًا فى النصف الأول من 2020
الحسينى حسن

الحسينى حسن

11:43 ص, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

حقق 1.3 مليار جنيه أرباحًا قبل الضرائب خلال النصف الأول من العام الحالى.

وقال بنك التعمير والإسكان في بيان، إن نتائج أعماله عن النصف الأول من 2020، أظهرت نجاح الإدارة العليا للبنك في إدارة الأزمة الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا باحترافية؛ ما أسهم فى الحفاظ على مركز مالى قوى تدعمه خطة استراتيجية ورؤية واضحة أدت إلى تحقيق أرباح ومستويات مالية مستقرة، فى ظل ظروف استثنائية شديدة وأزمة اقتصادية عالمية مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية على جميع الأنشطة الاقتصادية التجارية لاحتواء الأزمة والتخفيف من حدتها.

وذكر حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، أن البنك استطاع تحقيق مؤشرات مالية جيدة فى ظل الظروف الاقتصادية القائمة وذلك عن الستة أشهر الماضية المنتهية في يونيو الماضي.

وأوضح غانم أن إجمالى أرباح البنك قبل الضرائب بلغت 1.3 مليار جنيه، وسجلت ودائع العملاء 38.6 مليار جنيه وحققت محفظة قروض وتسهيلات العملاء نسبة نمو 8.6% لتصل إلى 21.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، مقابل 19.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019.

وأضاف أن حقوق المساهمين بلغت 6.5 مليار جنيه بنهاية الستة أشهر الأولى من العام، مقابل 6 مليارات جنيه بنهاية ديسمبر الماضى بزيادة تقدر بنسبة 8%.

حسن غانم: البنك مستمر فى اتخاذ الإجراءات الاستباقية عن طريق تدعيم مخصصات العملاء

وقال غانم إن بنك التعمير والإسكان مستمر فى اتخاذ الإجراءات الاستباقية التى بدأها منذ الربع الأول من 2020 عن طريق تدعيم مخصصات العملاء بالمرحلتين الأولى والثانية، لزيادة التغطية تحسبا لتراجع جودة الائتمان خلال الفترة القادمة.

وأضاف أنه تم تدعيم مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة فى الربع المالى الثانى بإجراءات أكثر تحوطًا حتى انتهاء فترة تأجيل استحقاقات العملاء، وحتى وضوح الأداء الفعلى للمحفظة الائتمانية وانتظام العملاء في السداد.

وأكد غانم الالتزام الكامل للبنك بأن يكون في مقدمة البنوك المصرفية الكبرى في مصر وفقا لاستراتيجية توسعية واضحة وطموحة في تقديم خدمات التجزئة المصرفية التنافسية والانتشار الجغرافي فى جميع محافظات مصر.