بنك التعمير والإسكان يؤجل أقساطا شهرية بقيمة 220 مليون جنيه للتمويل العقاري والسيارات

فعل حدود السحب اليومية التى اقرها "المركزى"

بنك التعمير والإسكان يؤجل أقساطا شهرية بقيمة 220 مليون جنيه للتمويل العقاري والسيارات
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

2:02 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

أعلن بنك التعمير والاسكان ، تأجيل سداد اقساط القروض للعملاء لمدة 6 أشهر بدون احتساب ايه عوائد او عمولات تأخير علي العملاء وفقا لتعليمات البنك المركزى.

وقال حسن غانم ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك ، أن إجمالي الأقساط الشهرية لقروض التمويل العقاري والسيارات تقدر بنحو 220 مليون جنيه موزعة بواقع ١١٢ مليون جنيه شهريا للتمويل العقارى، في حين بلغت حجم محفظة قروض السيارات والتي تم تأجيل أقساطها ١٠٨ مليون جنيه.

تفعيل حدود السحب اليومية التى اقرها “المركزى”

وأكد أنه تم تفعيل حدود السحب اليومية التي أقرها البنك المركزي حفاظا علي صحة العملاء ولتجنب مساؤي أزمة فيروس” كورونا ” التى تمر بها البلاد.

وكان البنك المركزي قد أصدر مؤخراً إيضاحات جديدة حول قرار تأجيل أقساط قروض الأفراد والشركات لمدة 6 أشهر، تتضمن ردوداً على استفسارات البنوك حول القرار ، حيث أكد إن الاستحقاقات الائتمانية الواردة بالتعليمات هي جميع المبالغ مستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء تسهيلات قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة استحقاقات العملاء وجداول السداد تلقائيا من بداية تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر مع إخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة .

التعليمات تسرى على العملاء المنتظمين وغير المنتظمين

وأشار “المركزى” إلى أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري وشركات التخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، و عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي المصري.