بنك الاستيراد الأفريقي يشارك في قمة المناخ بكينيا

لتقديم الحلول والالتزامات

بنك الاستيراد الأفريقي يشارك في قمة المناخ بكينيا
سمر السيد

سمر السيد

3:07 م, الأربعاء, 6 سبتمبر 23

يشارك بنك التصدير والاستيراد الأفريقي “Afreximbank” في قمة المناخ الأفريقية الافتتاحية، التي يجتمع فيها كبار صناع القرار – من أفريقيا والمجتمع الدولي الأوسع – لمناقشة تعرض أفريقيا لتغير المناخ والتكاليف الناتجة عن هذه المشكلة، مع تقديم الحلول والالتزامات .

ويهدف هذا الحدث – الذي يعقده الاتحاد الأفريقي وتستضيفه حكومة كينيا – إلى إنشاء منتدى يمكن فيه للمسؤولين الحكوميين وصانعي السياسات وخبراء المناخ والشركات ومنظمات المجتمع المدني والمندوبين الدوليين تطوير حلول تتمحور حول أفريقيا والتي يمكن تقديمها إلى المجتمع العالمي الأوسع في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) المقبل في دبي في نوفمبر.

و بحسب بيان البنك، تعكس مشاركة Afreximbank اعتراف المؤسسة بأزمة تغير المناخ بين التحديات المختلفة التي تواجهها أفريقيا، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة ومستويات سطح البحر والجفاف والفيضانات إلى زيادة تقييد التنمية الاقتصادية في القارة.

وفي القمة، يساهم وفد بقيادة رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد البروفيسور بنديكت أوراما في مناقشات رفيعة المستوى حول تمويل المناخ، والعديد من المبادرات لدعم الدول الأفريقية في تطوير صناعات خضراء مقاومة للمستقبل، والتي يمكن أن تسرع التنمية الاقتصادية مع حماية البيئة أيضًا. الأمن البيئي والمناخي للقارة والعالم.

وقال  الرئيس أوراما في كلمته الافتتاحية “إنه  “يجب علينا أن ندعو الاقتصادات المتقدمة إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه الدول النامية فيما يتعلق بتمويل المناخ.

وياتي ذلك في غياب عمل عالمي حازم، تنفذ أفريقيا إجراءات ملموسة وتطرح مقترحات عملية لحشد الموارد العالمية للتعامل مع تحديات تغير المناخ.