بنك الاستثمار الأوروبي يعتزم ضخ 10 ملايين دولار في صندوق «بادية إمباكت 2»

حجم الصندوق المستهدف يصل 50 مليون دولار ويركز على مصر والأردن

بنك الاستثمار الأوروبي يعتزم ضخ 10 ملايين دولار في صندوق «بادية إمباكت 2»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

3:33 م, السبت, 10 أكتوبر 20

يدرس ضخ 10 ملايين دولار في رأسمال صندوق «بادية إمباكت 2» والذي سيركز على الاستثمار في مصر والأردن.

وفقا للموقع الإلكترونى للبنك، يبلغ حجم صندوق «بادية إمباكت 2» المستهدف يصل 50 مليون دولار، ويعتزم ضخ استثمارات لدعم النمو للشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة مع تركيز قوي على مصر والأردن.

كما يهدف الصندوق إلى إلى تحقيق عائد طويل الأجل لمستثمريه، بالإضافة إلى تأثير إنمائي كبير على الأسواق التي يعمل فيها ، وتحديداً من خلال دعم الشركات الناشئة المبتكرة وعالية النمو والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في تطوير حلول عالمية إقليمية.

كما يهدف الصندوق إلى ضمان الوصول إلى التمويل ورأس المال المتطور لمشاريع الابتكار في الأردن ومصر ومنطقة الشام، وخلق وظائف جيدة وتوفير فرص عمل خاصة للشباب في المنطقة، وتوسيع بيئة رأس المال الاستثماري وتحفيز الاهتمام وجذب رأس المال الاستثماري المؤسسي لمنطقة المشرق العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام”.

«بادية إمباكت 2» يتماشى مع سياسات الاتحاد الأوروبي الخاصة بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

ويتماشى الاستثمار المقترح في رأس مال صندوق “بادية إمباكت 2” مع سياسات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة المشرق العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام. وفقا لبنك الاستثمار الأوروبى

ويكفل الصندوق دعم الأولويات الاستراتيجية، مثل تطوير حلول الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم نظام بيئي نشط لريادة الأعمال، وضمان الوصول إلى التمويل وخلق فرص العمل من خلال تعزيز التنمية المستدامة للقطاع الخاص.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة سيليكون بادية الأردنية التي تدير الصندوق، فإنها تعمل مع شركة فيزيتا المتخصصة في الرعاية الصحية الإلكترونية، وشركة سويفل المتخصصة في النقل التشاركي عبر تطبيقات الهاتف المحمول داخل السوق المصرية.