بنك الإسكندرية:121 ألف مستفيد من برامج المسئولية المجتمعية 2022

يستهدف زيادة نسبة المستفيدين بنحو 20%

بنك الإسكندرية:121 ألف مستفيد من برامج المسئولية المجتمعية 2022
شروق محمود

شروق محمود

4:39 م, الأحد, 19 فبراير 23

قالت ليلى حسني، رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة في إن عدد المستفيدين من برامج المسئولية المجتمعية في بنك الإسكندرية بلغ 121 ألف خلال 2022، موضحة أن هذا العدد يخص المستفيدين المباشرين من البرامج.

المستفيدين من برامج المسئولية المجتمعية في بنك الإسكندرية


وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ «المال» أن عدد المستفيدين غير المباشر يتخطى حاجز 200 ألف مستفيد، مشيرة إلى البنك لديه استراتيجية تستهدف زيادة نسبة المستفيدين بنحو 20%.
وأوضحت أن بنك الإسكندرية وضع استراتيجية جديدة تتبع قواعد الحوكمة البيئية والمجتمعية، المعروف بـ (ESG)، مشيرة إلى أنها أصبحت سياسة داخلية للبنك، تنطبق على البنك كله وعلى قطاع المسئولية الاجتماعية.


وأشارت إلى حصول البنك على شهادة “الختم المصري للمساواة بين الجنسين” (EGES) من المجلس القومي للمرأة والبنك الدولي، موضحة أنهم استغرقوا عامين؛ للحصول عليه، من خلال تغيير العديد من السياسات، بالإضافة إلى اتباع سياسة معينة للإفصاح في حال تعرض إحدى الموظفات للتحرش.
وأوضحت أن حصة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ارتفعت من 35% لتصل لـ 60% خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن معظم المبادرات الخاصة للبنك تتجه لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وخاصة في القضايا الهامة مثل ختان الإناث والزواج المبكر، بالإضافة إلى الصحة النفسية.
وأوضحت أن بنك الإسكندرية، يركز على دعم الحرف اليدوية، من خلال استخدام مواد معاد تدويرها، مشيرة إلى استهدافهم الوصول للمحافظات الحدودية مثل حلايب وشلاتين ومحافظات البحر الأحمر.