بنك الإسكندرية شريك استراتيجي لجناح مصر بمعرض "أرتيجيانو ان فييرا" للعام الثاني

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى

بنك الإسكندرية شريك استراتيجي لجناح مصر بمعرض "أرتيجيانو ان فييرا" للعام الثاني
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

4:32 م, الأحد, 1 ديسمبر 19

دعم بنك الاسكندرية مشاركة أصحاب الحرف اليدوية والمبدعين المصريين في معرض “أرتيجيانو ان فييرا” للعام الثاني على التوالي من خلال مبادرته الرائدة “إبداع من مصر” وذلك فى إطار التزامه تجاه المسؤولية المجتمعية وخلق قيمة مشتركة.

ويمنح معرض أرتيجيانو ان فييرا الفرصة لأصحاب الحرف اليدوية لعرض أعمالهم الفنية الفريدة على مستوى عالمي ضمن حرفيين وعارضين من أكثر من 100 دولة أخرى، كما أنه يتيح لهم اكتساب خبرات جديدة وزيادة فرص تصدير أعمالهم الفنية.

وكان تواجد مصر هذا العام في ميلانو فريدا، حيث كانت مصر ضيف الشرف لفعاليات المعرض، وذلك تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة.

يجمع 50 عارضاً مصرياً

يقام المعرض في فييرا ميلانو، رو، ابتداءً من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر من الشهر الجار ويجمع 50 عارضاً مصرياً لعرض منتجاتهم التي تشمل عدة فئات منها المجوهرات، والأثاث اليدوي، والفخار، والاكسسوارات النحاسية، والمنسوجات، وديكور المنزل.

والجدير بالذكر أن الجناح المصري في فييرا ميلانو يتم دعمه من خلال بنك الاسكندرية كشريك استراتيجي للجناح المصري بالمعرض، بالإضافة الى هيئة تنمية الصادرات – الذراع التنفيذي لوزارة التجارة والصناعة – كراعي رئيسي، وغرفة التجارة الإيطالية بمصر وإكسبو لينك كمُنظمين.

وزيرة التضامن: المعرض يزوره 1.2 مليون زائر

وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي “ان مشاركة مصر كضيف شرف يعد فرصة تسويقية مهمة لكل صناع وفناني الحرف لعرض منتجهم في واحد من أهم معارض الحرف اليدوية في العالم والأكبر في أوروبا حيث يزوره أكثر من 1.2 مليون زائر”.

وأكدت أن المشاركة في معرض “ارتيجيانوا ان فييرا” تتسق مع سياسة وزارة التضامن الاجتماعي واستراتيجيتها في خلق فرص تسويقيه خارج مصر لأصحاب الحرف اليدوية واعضاء جمعيات الاسر المنتجة ليس فقط لتسويق منتجاتهم ولكن للاطلاع على الجديد في العالم والتنافس مع أمهر اصحاب الحرف في كل دول العالم بجانب اتاحة الفرصة للتعرف على مستوردين ومصدرين وفتح اسواق جديدة للمنتجات المصرية”.

وأضافت والي أن “التحضير والاستعداد لهذا المعرض بدء منذ العام الماضي حينما تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على أن تكون مصر ضيف الشرف وتسلمنا الراية من السنغال وعملنا على مدار الشهور الماضية مع بنك الإسكندرية وغرفة التجارة الايطالية والسفارة الإيطالية لتكون مشاركة مصر مبهرة ومعبرة عن تراثنا الممتد في مجال الحرف اليدوية والمعبر عن محافظات مصر المختلفة حيث حرصنا على اختيار العارضين من أكثر من محافظة من شمال مصر وجنوبها”.

خلق فرص تسويقية

فيما قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: “تعد مشاركتنا في معرض أرتيجيانو ان فييرا للعام الثاني على التوالي جزءًا من التزامنا بدعم أصحاب الحرف اليدوية والمبدعين المصريين، والتي تهدف الى خلق فرص تسويقية لهذا القطاع الاقتصادي الحيوي للوصول إلى الأسواق العالمية”.

والجدير بالذكر أن إدارة معرض “أرتيجيانو ان فييرا” ووزارة التضامن الاجتماعي، قد وقعا العام الماضي مذكرة تفاهم لتدريب الحرفيين والفنانين المصريين ومساعدتهم لتسويق منتجاتهم بالخارج و ذلك بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي وأنطونيو انتيجلييتا رئيس شركة – Gestione Fiere S.p.A أرتيجيانو ان فييرا ، ماريا تيريزا أزولا رئيس اللجنة الفنية ، ودانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، وليلى حسني، رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الاسكندرية.