بنك الإسكان يكرم أوائل طلبة الشهادات الثانوية للعام السادس على التوالي

يتبناه البنك منذ 6 سنوات لتعزيز الدور الذي يقوم به البنك لرعاية ابنائه من الطلبة والطالبات المتفوقين وحثهم علي المزيد من النجاح والتفوق.

بنك الإسكان يكرم أوائل طلبة الشهادات الثانوية للعام السادس على التوالي
فاطمة إمام

فاطمة إمام

5:25 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20

قام بنك التعمير والإسكان بتكريم نوابغ الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى للعام الدراسي 2019/ 2020 للعام السادس على التوالي من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية والمكفوفين وأوائل مدارس المتفوقين ومدارس الدمج، في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مقر وزارة التربية والتعليم.

بحضور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وعدد من قيادات البنك والوزارة والطلاب الأوائل وأُسرهم.

صرح غانم بأن استراتيجية بنك التعمير والإسكان في مجال المسئولية المجتمعية تركز على مبادرات مستدامة تسهم في تطوير مجال التعليم والصحة وتماشيًا مع هذه الاستراتيجية التي تهدف إلى أن يكون للبنك دور إيجابي وفعّال في تقديم الدعم، خاصة لتطوير العملية التعلمية والمشاركة في المبادرات التي تحسّن البيئة التعلمية للطلاب وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لرفع مستوى وقدرة الطلاب.

كما أكد أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وخلق جيل واع قادر على النهوض بمستقبل الوطن.

وأضاف أن هذا التكريم يأتي في إطار برنامج “تكريم نوابغ الطلبة” الذي يتبناه البنك منذ 6 سنوات لتعزيز الدور الذي يقوم به البنك لرعاية أبنائه من الطلبة والطالبات المتفوقين، وحثّهم على المزيد من النجاح والتفوق.

وأشار إلى أن رعاية البنك لأبنائه المتفوقين تستمر حتى نهاية المرحلة الجامعية بشرط الاستمرار في التفوق العلمي والأخلاقي.

وأوضح غانم أن الرعاية تشمل مِنحًا شهرية، أجهزة لاب توب وإنترنت؛ لمساعدة الطلاب على الدراسة والبحث، وذلك بالإضافة إلى منحة مالية عند التخرج بتفوق؛ تشجيعًا لهم على الاستمرار في التميز والنجاح، والجدير بالذكر أنه قد استفاد من هذه الرعاية 112 طالبًا حتى الآن.

ونوه بأن برنامج رعاية نوابغ الطلبة يشمل أيضًا أوائل الشهادة الإعدادية في جميع محافظات مصر البالغ عددهم 27 طالبًا كل عام.

وتوجه غانم بالشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة على الدعم والتعاون الدائم والمثمر، ولأولياء أمور الطلبة والطالبات المتفوقين على ما بذلوه من جهد مكثف مع أبنائهم للوصول إلى التفوق متمنيًا لهم دوام النجاح والتقدم خلال المراحل التعليمية المقبلة وأن يظلوا نماذج مشرفة وسببًا في الارتقاء ببلدنا الحبيبة مصر.