بنك إنفستك يستهدف العملاء الأثرياء في دبي بافتتاح مكتب هناك

يعتمد البنك على وجوده في دبي لربطه بالعديد من المكاتب العائلية الموجودة في المنطقة

بنك إنفستك يستهدف العملاء الأثرياء في دبي بافتتاح مكتب هناك
أيمن عزام

أيمن عزام

6:29 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 24

يفتتح بنك إنفستك، وهو بنك يركز على العملاء الأثرياء في جنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، مكتبًا في دبي مع التركيز على مجتمع المغتربين المتنامي، بحسب وكالة بلومبرج.

أعلن البنك المقرض، الذي لديه أيضًا عمليات في الولايات المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى، عن توسعه في دبي يوم الأربعاء.

صرح الرئيس التنفيذي لبنك إنفستك، كوميش مودليار، لوكالة بلومبرج في مقابلة: “نرى الكثير من مواطني جنوب إفريقيا يفكرون في دبي كخيار للعمل أو العيش بشكل دائم”.

وتابع: “بناءً على ذلك، رأينا مكاتب عائلية نشطة للغاية في تلك المنطقة بالإضافة إلى المؤسسات المالية الرئيسية”.

يقدر مجلس الأعمال الجنوب أفريقي عدد الشركات التابعة لجنوب إفريقيا لدى غرفة تجارة دبي بأكثر من 2400 شركة، وفقًا للقنصل العام لجنوب إفريقيا تسيبو ليبونا. كما يقول إنفستك أن ما يصل إلى 5000 من عملائه المغتربين في سوق المملكة المتحدة المستهدفة يعيشون في دبي.

الارتباط بالمكاتب العائلية

ويعتمد البنك على وجوده في دبي لربطه بالعديد من المكاتب العائلية الموجودة في المنطقة، والتي قال دارين سولومون، الرئيس التنفيذي الأول لشركة إنفستك في دبي، إنها تتعامل مع أي مبلغ يتراوح بين 700 مليار دولار وتريليون دولار من الثروة نيابة عن عملائها.

 وقال سولومون إن ما بين 150 ألفًا و200 ألف جنوب أفريقي يعيشون في الإمارات العربية المتحدة. كما أن إنفستك واثقة من أنها ستتمكن من مساعدة المستثمرين المقيمين في دبي المهتمين بفرص ما بعد الانتخابات في جنوب إفريقيا.

زادت ثقة الأعمال بشكل ملحوظ منذ شكل الرئيس سيريل رامافوزا ائتلافًا حاكمًا واسع النطاق في أعقاب انتخابات 29 مايو التي خسر فيها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي أغلبيته البرلمانية لأول مرة منذ عام 1994.

وقال مودليار: “ستبدأ المشاعر الإيجابية في الترجمة إلى مستويات أعلى وأعلى من النشاط في جنوب إفريقيا”.

وتابع: “نعتقد أن الحكومة ستنظر بجدية – وخاصة من منظور البنية التحتية والمرافق الأساسية – في الحاجة إلى الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وأعمالنا التجارية والمؤسسية، وأعمالنا في مجال الطاقة والبنية التحتية، إذ أن  الوضع جيد للغاية للعمل في هذا القطاع”.

 تأتي خطوة إنفستك في أعقاب التوسع الدولي من قبل مقرضين آخرين في جنوب إفريقيا، مع افتتاح مجموعة Absa المحدودة لوحدة غير مصرفية في الصين واستهداف بنك ستاندرد بنك جروب لمكتب في مصر بحلول نهاية العام.